أرسنال وميلان يأملان تأهل مُبكر وإيفرتون يواجه خطر الإقصاء بقيادته الجديدة

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتطلع أرسنال الإنجليزي وميلان الإيطالي وعدد من الفرق إلى حسم التأهل مبكرا إلى دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم من خلال مباريات الجولة الرابعة في دور المجموعات والتي تقام غدا الخميس فيما يواجه إيفرتون الإنجليزي وكولون الألماني وأتلتيك بلباو الإسباني خطر الخروج المبكر.

ويستضيف أرسنال فريق ريد ستار بلجراد الصربي ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي يتصدرها أرسنال برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية فيما يحتل ريد ستار وباتي بوريسوف البيلاروسي المركزين الثاني والثالث برصيد أربع نقاط لكل منهما ويتذيل كولون المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويحتاج أرسنال للفوز في مباراة الغد للتأهل إلى دور ال32 بغض النظر عن نتائج باقي فرق المجموعة وقد يصبح التعادل كافيا للمدفعجية بشرط عدم فوز باتي بوريسوف على مضيفه كولون في المباراة الأخرى بالمجموعة.

كما يحتاج ميلان الإيطالي إلى الفوز فقط على مضيفه آيك أثينا اليوناني غدا ضمن منافسات المجموعة لرابعة للعبور إلى دور ال32 في البطولة.

ويتصدر ميلان المجموعة الرابعة برصيد سبع نقطا وبفارق نقطتين أمام آيك فيما يحتل رييكا الكرواتي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة لأوستريا فيينا النمساوي الذي يحل ضيفا على رييكا غدا في المباراة الأخرى بالمجموعة.

كما يستطيع فريقا لاتسيو وأتالانتا الإيطاليان وكل من دينامو كييف الأوكراني ولودوجوريتس رازجراد البلغاري وستيوا بوخارست الروماني وريد بول سالزبورج النمساوي وأوسترسوند السويدي وزوريا لوهانسك الأوكراني ونيس الفرنسي وزينيت سان بطرسبرج العبور إلى دور ال32 من خلال مباريات هذه الجولة.

وفي المقبل ، يواجه كولون وهيرتا برلين الألمانيان خطر الخروج المبكر من البطولة عبر مباريات هذه الجولة وهوما ينطبق أيضا على إيفرتون الإنجليزي.

وحقق كل من أرسنال ولاتسيو وستيوا بوخارست وزينيت الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في هذا الدور حتى الآن.

وكان أرسنال انتزع فوزا ثمينا ومتأخرا على ريد ستار في عقر داره بالهدف الذي سجله الفرنسي أوليفيه جيرو قبل نهاية لقاء الذهاب بين الفريقين قبل أسبوعين.

وإذا حقق الفريق الفوز على ريد ستار غدا في العاصمة البريطانية لندن ، سيضمن التأهل لدور ال32 كما سينال اللاعبون دفعة معنوية كبيرة ومهمة قبل مباراة الفريق الصعبة والمهمة للغاية أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل.

ويأمل إيفرتون في انتفاضة قوية بعدما فشل في تحقيق أي فوز خلال المباريات الثلاث التي خاضها بالمجموعة الخامسة حتى الآن حيث يتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة وبفارق نقطة واحدة خلف أبولون ليماسول القبرصي فيما يتصدر أتالانتا المجموعة برصيد سبع نقاط وبفرق نقطتين أمام ليون الفرنسي.

ويحل إيفرتون ضيفا على ليون غدا في مباراة لن يكون أمامه فيها سوى تحقيق الفوز لأن الخسارة قد تطيح بإيفرتون من البطولة مبكرا إذا تجنب أتالانتا الخسارة أمام مضيفه ليماسول في مباراة أخرى غدا بنفس المجموعة.

ويخوض إيفرتون المباراة وسط أجواء صعبة حيث فضل الفريق في تحقيق أي فوز على مدار آخر سبع مباريات خاضها مما أدى لإقالة مديره الفني الهولندي رونالد كومان.

وقال ديفيد أونسورث المدرب المؤقت للفريق ، بعد الهزيمة صفر / 2 أمام ليستر سيتي يوم الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي ، إن الوقت حان ليستعيد إيفرتون اتزانه وانتصاراته.

ويواجه كولون وهيرتا برلين موقفا مماثلا فيما لا يزال هوفنهايم هو الوحيد الذي فاز بمباراة واحدة من بين المباريات التسع التي خاضتها هذه الفرق الألمانية في دور المجموعات حتى الآن.

وإذا خسر كولون أمام باتي بورسيوف ، سيودع البطولة مباشرة وهو ما ينطبق على هيرتا برلين إذا خسر أمام ضيفه لوهانسك ضمن مباريات المجموعة العاشرة ولم يخسر أتلتيك بلباو الإسباني أمام أوسترسوند مفاجأة هذه المجموعة.

ويتصدر أوسترسوند المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام لوهانسك فيما يحتل بلباو المركز الثالث برصيد نقطتين ويأتي هيرتا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويواجه فياريال خطر الخروج إذا خسر أمام أوسترسوند وفاز لوهانسك على مضيفه هيرتا.

وحقق هوفنهايم فوزه الوحيد في المجموعة الثالثة على حساب باشاك شهير التركي الذي يتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة مقابل ثلاث نقاط لهوفنهايم وست نقاط لسبورتنج براجا وسبع نقاط لفريق لودوجوريتس رازجراد.

ويأمل هوفنهايم في إحراز ثلاث نقاط جديدة عندما يحل ضيفا على الفريق التركي غدا فيما يلتقي رازجراد مع براجا في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وقال ستيفن زوبير لاعب وسط هوفنهايم : "كل شيء ممكن ، ولكن المباراة في اسطنبول ستكون حاسمة إذ أردنا الضغط على براجا ورازجراد".

ويحل فياريال الإسباني ضيفا على سلافيا براغ التشيكي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي يتصدرها الفريقان برصيد خمس نقاط لكل .

ويستطيع ريال سوسييداد الإسباني قطع خطوة كبيرة ومهمة على طريق التأهل لدور ال32 من خلال الفوز على ضيفه فاردار المقدوني ضمن منافسات المجموعة الثانية عشر التي يتصدرها زينيت برصيد تسع نقاط مقابل ست نقاط لسوسييداد وثلاث نقاط لروزنبرج النرويجي فيما يقبع فاردار في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، يحل زينيت ضيفا على روزنبرج في مباراة قد تحسم تأهل زينيت للدور التالي.

ويحتاج لاتسيو إلى التعادل فقط مع ضيفه نيس الفرنسي في المجموعة الحادية عشر للتأهل إلى دور ال32 .

ويتصدر لاتسيو المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية فيما يحل نيس المركز الثاني برصيد ست نقاط مقبل نقطة واحدة لكل من فيتيس آرنهيم الهولندي وزولت وارجم البلجيكي اللذين يلتقيان في المباراة الأخرى بالمجموعة غدا.

ويفتقد لاتسيو في هذه المباراة جهود نجمه المتألق شيرو إيموبيلي هداف الفريق للإصابة.

وفي باقي مباريات هذه الجولة ، يلتقي يونج بويز السويسري مع دينامو كييف الأوكراني وبارتيزان بلجراد الصربي مع سكينديربيو الألباني في المجموعة الثانية ولوكوموتيف موسكو الروسي مع شيريف تيراسبول المولدوفي وكوبنهاجن الدنماركي مع زلين التشيكي في المجموعة السادسة.

كما يلتقي بلزن التشيكي مع لوجانو السويسري في المجموعة السابعة وريد بول سالزبورج النمساوي مع كونيا سبور التركي وفيتوريا جيمارايش البرتغالي مع مارسيليا الفرنسي في المجموعة التاسعة.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق