«التموين» تعلن بدء صرف مقررات نوفمبر من السلع

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأربعاء، صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر نوفمبر للمواطنين مستحقي الدعم، البالغ عددهم نحو 70 مليون مستفيد مقيدين بـ20 مليون بطاقة تموينية، بمتوسط 50 جنيها للفرد.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت صرف السلع التموينية المدعمة الخاصة بمقررات شهر نوفمبر الجاري، لبقالي التموين ومنافذ التوزيع فى مختلف المحافظات ليصرفونها لأصحاب البطاقات التموينية طوال الشهر.

وأضافت المصادر، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن علاء الدين فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أعد تقرير بشأن توافر كافة السلع الأساسية لرفعه لوزير التموين، موضحا أن جميع السلع الأساسية متوافرة، خاصة السكر والزيت والأرز، بجانب بعض السلع التموينية الأخرى التي يحتاج إليها المواطن في سد احتياجاته.

وأوضحت المصادر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تتعاقد على احتياجات السلع التموينية، وشركات المجمعات الاستهلاكية من خلال لجنة المشتريات المركزية بالشركة، بهدف شراء السلع التموينية بأفضل سعر في السوق لتوفيرها للمواطنين مستحقي الدعم.

وأشارت إلى أن مخصصات وزارة التموين وفقا للعام المالي الجاري للسلع التموينية والخبز تبلغ قيمته 80 مليار جنيه خلال العام الجاري، لافتا إلى أنه يتم توفير السلع والقمح لإنتاج الخبز المدعم وفقا للأعلى جودة والأفضل سعر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق