جامعة القاهرة تشكل لجنة متخصصة لمراجعة المنشآت بعد سقوط سقف المطبعة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، تشكيل لجنة المنشآت الجامعية من عدد من أساتذة كليات الهندسة والتخطيط العمراني والآثار والحقوق، لمراجعة استلام المنشآت الجامعية، من حيث عوامل الأمن والسلامة في المباني، لتجنب حدوث أي نوع من القصور في أعمال الإنشاء، أو غيرها.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، في بيان صحفي، اتخاذ عدة إجراءات، على خلفية إصابة أحد العمال بعد سقوط أسقف في مبنى دار النشر بمطبعة الجامعة، والتى بدأ بناؤها العاميين الماضيين.

وتشمل الإجراءات، إحالة الواقعة للتحقيق ووقف الأعمال في المبنى، وكافة المنشآت التي يتم تنفيذها بذات الطريقة الهندسية في سقف المطبعة، ووقف استخدام المنشآت التي تم إنشاؤها أو تسليمها حتى تتأكد اللجنة من سلامتها الإنشائية والهندسية.

وتعد اللجنة تقريرًا عن أسباب سقوط سقف المطبعة وتحديد ما شاب العملية من أخطاء عن عمد أو إهمال أو فساد، وتحديد المسؤول عنها، وللجنة في سبيل ذلك، الاطلاع على كافة الأوراق والمستندات؛ تمهيدًا للعرض على رئيس الجامعة.

وأضاف الخشت، أن اللجنة من مهامها، إعداد تقرير مفصل حول المباني التي تم إنشاؤها بنفس طريقة البناء ومدى سلامة استخدامها.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من عملها بالنسبة لانهيار سقف المطبعة في مدة لا تتجاوز يومين عمل، وتقدم تقريرها المفصل يوم الأحد 5 نوفمبر الجاري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق