قاسمي: تصريحات الجبير عن اليمن مثيرة للضحك

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - متابعة خاصة
الاربعاء, 01 نوفمبر, 2017 05:08 مساءً

سخر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ​بهرام قاسمي​ من تصريحات ​وزير الخارجية​ السعودي ​عادل الجبير​ بشأن عرقلة إيران للسلام في ​اليمن​، وقال "إن تصريحات الجبير مثيرة للضحك ولا أساس لها من الصحة".
 
وأضاف قاسمي "تكرار الادعاءات الكاذبة في ​مؤتمر الرياض​ لا يخلي المسؤولية الإنسانية والدولية عن الذين ارتكبوا الجرائم البشعة، كالقتل وتدمير المدارس والمشافي ومحاصرة الأبرياء المسلمين وتعريضهم للمجاعة".
 
 وأشار إلى أن إيران أدانت "العدوان السعودي" على اليمن منذ ساعاته الأولى، وطالبت بإيقاف الحرب، ورفضت الحل العسكري هناك، وقال "نحن لن نألوا أي جهد لإنهاء هذه الحرب الدموية البشعة في اليمن".
 
وأكد قاسمي أن "حل مشاكل اليمن يكمن في إيقاف الحرب، وإرسال المساعدات الإنسانية، والحوار الشامل بين جميع الأحزاب اليمنية".
 
وطالب المسؤول الإيراني المشاركين في مؤتمر الرياض بـ"ألا يستمروا في أخطائهم، وأن يعتذروا للشعب اليمني، ليمهد ذلك لإيقاف الحرب في اليمن، وانطلاق الحوار الشامل".
 
وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد قال في مؤتمر الرياض الذي عقد مطلع الأسبوع الجاري "إن إيران مستمرة بتهريب السلاح لميليشيات الحوثي وصالح وإفشال الحلول السلمية".



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق