مد أجل الحكم على متهم بـ«عنف مايو» لـ14 نوفمبر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، مد أجل جلسة إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد علي في قضية «أحداث عنف مايو»، لـ14 نوفمبر، للنطق بالحكم على المتهم.

وكانت المحكمة قضت حضوريا بمعاقبة حسام الدين سيد بالسجن المشدد 5 سنوات ومحمد علي رمضان، وحسن عبدالغفار غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات سنوات.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين اتهامات عديدة منها الاشتراك في مظاهرة تخريبية دون ترخيص الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، والانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، وقاموا من خلال المسيرة الحاشدة بمنطقة ١٥ مايو بتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وتضمن أمر الإحالة منع وعرقلة سير السلطات العامة بالبلاد التي من شأنها تعطيل الجهات والهيئات القضائية عن أداء أعمالها، وتسببوا في تعطيل وسائل المواصلات العامة، والخاصة وحركة المرور، كما حازوا أسلحة وأدوات نارية من شأنها بث الرعب في نفوس المواطنين، فضلًا عن حيازة مواد مفرقعة تتكون من البارود الأسود لاستخدامها فى أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالأمن العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق