السلطة المحلية في المهرة توافق على دخول قوات التحالف للحد من تهريب الأسلحة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - خاص
الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 08:01 مساءً

رحبت السلطة المحلية بمحافظة المهرة شرقي اليمن، بتواجد قوات التحالف العربي ممثلة بالسعودية في المحافظة، التي وصلت مؤخرا إلى الغيضة، مؤكده تعاونها مع تلك القوات.
 
وقالت السلطة المحلية في بيان لها اليوم "إن المحافظ محمد عبدالله كده التقى أمس الأحد بقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في السعودية وناقشا دور القوات المشتركة التي أرسلها الأخير مؤخرا إلى الغيضة.
 
وبحسب البيان فإن التحالف يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المهرة ويحقق التلاحم والترابط بين سلطة المحافظة باعتبارها جزءًا من الشرعية وأبناء المحافظة من مختلف القبائل لمساعدة التحالف في ضبط عملية التهريب التي تجري والحد منها.
 
وقال البيان إن القوات المشتركة ما هي إلا الداعم للسلطة الشرعية وأبناء المحافظة في مختلف المديريات لتحقيق وتطوير المحافظة في شتى المجالات.
 
واكتفى البيان بذكر القوات السعودية ولم يذكر التواجد الإماراتي التي تخضع سواحل اليمن ومعظم مناطق الجنوب تحت سيطرته.
 
يشار إلى توتر الأوضاع  في المهرة عقب أنباء عن وصول قوات ما تسمى "النخبة المهرية" التي تدعمها الإمارات للسيطرة على المنافذ الرئيسية في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.
 
وكانت السلطة المحلية بالمهرة قد رفضت دخول وفد أمني سعودي للمحافظة الاثنين الماضي ،حيث وضعت ستة شروط أمام التحالف العربي بقيادة السعودية أهمها "عدم استخدام مطار الغيضة كقاعدة عسكرية وإبقاء الطاقم الإداري والأمني والعسكري للمطار على ما هو عليه والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها".
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق