«عبدالغفار» يناقش الأطر القانونية والتشريعية لإنشاء الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفقاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ملف إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والأطر القانونية والتشريعية المنظمة لهذه الجامعات ونظام العمل بها.

وأكد الوزير في تصريحات الاثنين، أن الوزارة تعطي أولوية قصوى لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر، مشيرًا إلى جدية الدولة المصرية في هذا التوجه وسعيها إلى أن تكون قبلة للاستثمار في مجال التعليم العالي في المنطقة، مضيفا أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيكون مكانًا مثاليًّا لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية.

والتقى الوزير عددا من المستثمرين المعنيين بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية البريطانية، والأمريكية، والكندية، والسويدية، والأوكرانية، والمجرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وناقش الاجتماع ملامح التشريع الخاص بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والقواعد والضوابط المنظمة لعمل هذه الجامعات، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر، الخميس المقبل، لاستكمال مناقشة الضوابط والقواعد المنظمة لعمل هذه الجامعات في مصر.

وأشار عبدالغفار إلى زيارته خلال الفترة الماضية لبريطانيا وفرنسا حيث زار عددا من الجامعات الأجنبية هناك، وعقد عددا من اللقاءات مع بعض رؤساء هذه الجامعات؛ بهدف إقامة فروع للجامعات البريطانية والفرنسية ذات التصنيف الدولي بالعاصمة الإدارية الجديدة، من أجل أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مركزا للتعليم والبحث العلمي بالشرق الأوسط خاصة في ظل ما تشهده مصر من قفزات كبيرة حققتها القيادة السياسة على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية.

كما أشار عبدالغفار إلى أنه نظم خلال الشهر الماضي جولات تفقدية لمواقع إنشاء بعض الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأنه من المقرر قيام الوزير بزيارة أخرى قريبة لمتابعة معدلات التنفيذ والعمل داخل هذه المواقع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق