«زي النهارده».. وفاة الفنان فاخر فاخر 1 ديسمبر 1962

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

امتدت مسيرة الفنان فاخر فاخر لنحو نصف قرن، وهو والد الفنانة هالة فاخر، ومن الأفلام التي شارك فيها: «الخرساء» و«صلاح الدين الأيوبى» و«أولاد الفقراء» و«البؤساء» و«سلامة» و«اليتيمتان» و«مغامرات عنتر وعبلة» و«البيت الكبير» و«كرسى الاعتراف» و«بيومى أفندى» و«الأفوكاتو مديحة» و«كيد النساء» و«أولاد الشوارع» و«فى الهوا سوا» و«أنا بنت مين» و«قطار الليل» و«بيت الطاعة» و«حب في الظلام» و«قلبى على ولدى» و«الملاك الظالم» و«رصيف نمرة ٥» و«الفتوة» و«سلطان» و«الزوجة العذراء» و«جميلة» و«موعد مع المجهول» و«شاطئ الحب» و«بلا عودة» و«التلميذة» و«الخطايا» و«عنتر بن شداد» و«رسالة من امرأة مجهولة» و«اللص والكلاب».

وفاخر فاخر مولود في الثالث من مارس ١٩١٢ بالدوير، مركز أبوتيج، في أسيوط، وهو فنان وممثل برع في تجسيد دور وكيل النيابة.. كما أجاد أدوار الشر، ونجح أيضاً في أداء الأدوار الطيبة. رفضت أسرته أن يعمل بالتمثيل.. اكتشفه الفنان أحمد علام فدفع به للعمل في مسرح رمسيس، وقدم على خشبة المسرح مسرحيات «شجرة الدر» و«غرام لص» و«فى بيتنا رجل» و«المحروسة» و«السلطان الحائر» و«اللعب بالنار»، ثم اتجه إلى السينما بعد أن قدم استقالته من فرقة رمسيس، ليقطع مسيرة حافلة بالأفلام، التي تصل إلى ما يقارب الستين فيلماً.

وعرضت له بعد وفاته أفلام «شفيقة القبطية» و«ألف ليلة وليلة» و«المماليك».. إلى أن توفى «زي النهارده» في ١ ديسمبر ١٩٦٢ عن خمسين عاماً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق