الدوري الإيطالي: صدام عنيف بين نابولي ويوفنتوس.. هل يهرب فريق الجنوب بالصدارة؟

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على الرغم من أن ناديي نابولي ويوفنتوس أكدا ان المواجهة التي ستجمع بينهما غدا الجمعة في الجولة الخامسة عشر لن تحسم الصراع على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم إلا ان الجماهير تتوقع مباراة مشتعلة في ملعب سان باولو نظرا للمنافسة التقليدية بين الفريقين.

ويدخل نابولي المباراة وهو يتصدر جدول الترتيب بعد أن حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين ولم يتلق أي هزيمة، وهو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدوري الإيطالي هذا الموسم بجانب إنتر ميلان صاحب المركز الثاني والذي يبعد عن نابولي بفارق نقطتين.

ويحتل يوفنتوس، حامل اللقب، المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن نابولي، حيث خسر مباراتين في الـ14 مباراة.

ويبحث يوفنتوس عن التتويج باللقب السابع على التوالي للدوري ولكنه بعيد عن مستواه المعتاد حيث تلقى 14 هدفا مقابل تسعة أهداف تلقاها نابولي، ويعيش الفريق فترة مزدحمة بالمباريات الهامة حيث يواجه روما يوم 23 كانون أول/ديسمبر.

وقال سامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس :"لدنيا مباراتين في غاية الصعوبة بالدوري أمام نابولي وإنتر ميلان (9 كانون أول/ديسمبر المقبل)، وكلاهما يتقدم علينا في جدول الترتيب".

وأضاف :"بالطبع، في دوري الأبطال لدينا مباراة في غاية الأهمية أمام أولمبياكوس (في أثينا يوم الثلاثاء المقبل) حيث يتعين علينا الفوز لضمان التاهل للدور التالي".

وتابع :" إجمالا، كانون اول/ديسمبر هو شهر مهم بالنسبة لنا. لن يحدد هذا الشهر موسمنا، ولكن علينا أنن ننهيه في المسار الصحيح".

وينتظر أن يغيب جونزاو هيجواين مهاجم يوفنتوس عن الفريق بعدما خضع لعمنلية جراحية يوم الاثنين، ولكنه قد يرغب في اتخاذ بعض المخاطرة لتحدي فريقه القديم.

في الدفاع، سيعود جيورجيو كيليني من الإصابة ويتطلع للخروج من مباراة نابولي بشباك نظيفة.

وقال كيليني :"في 90 بالمئة من المباريات، الفريق الذي يكون دفاعه أفضل هو من يفوز بالدوري. إنها احصائيات ونحن نريد ان نعود الفريق الأقوى دفاعيا. نريد أن نجد التوازن المفقود منذ بداية الموسم".

ويغيب عن نابولي فقط الظهير الأيسر فوزي غلام بعدما اجرى عملية جراحية في ركبته مطلع الشهر الجاري.

ويعيش الفريق بداية رائعة للموسم الحالي حيث حصد الفريق 13 نقطة إضافية عما حققه الفريق في الموسم الماضي.

وقال بيوتر زيلينسكي لاعب وسط نابولي :"نعلم انها مباراة كبيرة لجماهيرنا، ولكن بالنسبة لنا جميعا مهمة. سنقدم كل شيء للفوز بالمباراة، ولكن أيا كانت النتيجة فإنها لن تحدد أي شيء لأن الطريق مازال طويلا".

وأضاف :"إذا قدر لنا الفوز بالمباراة سيعطينا هذا دافعا قويا. نعلم أنه يجب أن نقدم أكثر من مائة بالمئة من أدائنا لأننا نواجه فريق جيد للغاية. نريد أن نعطي شيئا حتى تصيح الجماهير".

وسيكون روما في اختبار سهل عندما يفتتح مباريات هذه الجولة بمواجهة فريق سبال الصاعد مؤخرا للدوري، فيما يلتقي إنتر مع كييفو يوم الأحد.

ويلعب تورينو مع اتلانتا يوم السبت.

فيما يشهد يوم الأحد مواجهات قوية حيث يلعب بينفينتو مع ميلان وبولونيا مع كالياري وفيورنتينا مع ساسولو وسامبدوريا مع لاتسيو.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الاثنين المقبل ، عندما يلعب كروتوني مع أودينيزي وفيرونا مع جنوة.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق