قاعات سينما وترافولتا وحفلات طرب وملكات جمال.. فى السعودية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«القافلة السعودية تغادر الرمال إلى الطريق السريع».. قالها أحد الصحفيين معلقا على ثورة التحديث التى تشهدها المملكة على يد ولى العهد محمد بن سلمان، لكن صحفيا آخر اعترض، قائلاً: «ليست قافلة.. إنها سيارة فور باى فور»، ليعبر هو الآخر عن السرعة التى تتغير بها المملكة.

مساء الجمعة، حل الفنان العالمى، جون ترافولتا، ضيفاً على الرياض، فى أول زيارة له للمملكة، وكان الاستقبال حاشداً من الرجال والنساء، والشباب والفتيات، حتى إن البعض وجد صعوبة فى تصديق أن الصور المتعلقة بالحدث كانت فى العاصمة السعودية.

تحدث «ترافولتا» فى جلسة حوارية تحت عنوان «ليلة مع ‏جون ترافولتا» فى مركز «أبكس للمؤتمرات والمعارض» عن مسيرته الفنية، وكواليس أعماله وأفلامه، وأسرار هوليوود. كما أعرب عن تأثره بالدفء والترحيب الذى لقيه من الجميع منذ وصوله المملكة العربية السعودية، لكن أهم ما قاله كانت رسالته إلى الشباب السعودى: «من خانوا أحلامهم هم أولئك الذين تخلوا عنها».

وجاءت زيارة «ترافولتا» بعد أيام قليلة على إعلان البدء بمنح تراخيص لإنشاء دور سينما فى المملكة، بعد «تجميد» دام 4 عقود. ويتم ذلك بدفعة من الهيئة العامة للترفيه السعودية، التى نسقت حفلاً موسيقياً للفنان الجزائرى الشاب خالد، ومغنى الراب الأمريكى نيللى، وأعدت عرضاً لنجوم «أمريكا جوت تالنت».

يأتى ذلك كحلقات متصلة فى سياق ثورة التحديث والانفتاح التى تغير وجه السعودية نحو مزيد من الحرية والتفاعل والنشاط، انطلاقا من الثقة بالنفس فى مواجهة أى تحديات ثقافية أو اجتماعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق