محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء: استبعاد الموظفين المرتشين والفاسدين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، في بداية اجتماعه الدوري مع رؤساء الأحياء، الأحد، إنه لا تستر على فساد، وإن المحافظة تعمل على تطهيرها من الفاسدين والمرتشين من خلال التعاون الكامل مع الأجهزة الرقابية، مشددًا على رؤساء الأحياء باستبعاد أي موظف تحوم حوله شبهات أو سوء سمعة ونقله لوظيفة إدارية بعيدًا عن خدمات المواطنين.

ووجه محافظ القاهرة الأحياء التي ليس لديها مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين بإعداد مكتب لخدمة المواطنين وتلقي طلباتهم باليد واتخاذ الإجراءات اللازمة للمواطن لتأدية الخدمة المطلوبة له بدلًا من انتقاله هو شخصيًا بين طرقات الحي والمكاتب لمنع احتكاك طالب الخدمة ومؤديها.

وشدد «عبدالحميد» على رؤساء الأحياء ضرورة استكمال حصر العقارات القديمة بكل حي وتحديد القرارات الصادرة لها سواء ترميم أو تنكيس أو إزالة والعمل على تنفيذها، والعقارات الصادر لها قرارات بأنها ذات خطورة داهمة يتم إخلاؤها فورًا من السكان، وإلزام المالك بوضع الصلبات التأمينية تحت إشراف مكتب هندسي معتمد لحين إتمام الإزالة وتوفير بدائل لتسكين السكان من قبل المحافظة.

وشدد المحافظ على أهمية التصدي للمخالفات البنائية في المهد وعدم السماح بأي مخالفات جديدة، لعدم تمكين المخالف من الاستفادة من مخالفته.

وطالب «عبدالحميد» بالاستمرار في الحملات على المقاهي غير المرخصة بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع عدادات المياه والكهرباء منها وتشميعها مع تحديد اسم حارس على الشمع في المحضر وفي حال فض الشمع دون إذن الحي يتم تفعيل القانون 72 لسنة 2016 بتقديم الحارس للنيابة العامة وتعرضه للحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة مالية لا تقل عن 5000 جنيه ومضاعفتها في حالة التكرار.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه في إطار منظومة الأكشاك الجديدة التي تعمل عليها المحافظة بتوحيد شكل الكشك بما يليق بالعاصمة ورفع جميع الأكشاك المخالفة وغير المرخصة تم رفع 494 كشك غير مرخص حتى الآن بواقع 171 كشك بالمنطقة الغربية، و143 كشك بالمنطقة الشرقية، و96 كشك بالمنطقة الجنوبية، و84 كشك بالمنطقة الشمالية، مؤكدًا على سرعة رفع بقية الأكشاك غير المرخصة.

يشار إلى أنه شهد اللقاء نواب المحافظ اللواء أحمد تيمور، واللواء محمد أيمن عبدالتواب، وجيهان عبدالرحمن، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، والعميد محسن صلاح الدين، السكرتير العام المساعد، والمهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة والتجميل، وعدد من قيادات المحافظة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق