محمد الديب: البطولة العربية والأفرواسيوية للأثقال ستكون ختام مميز لموسم رائع

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد محمد موسى الديب، المدير الفني للمنتخب الوطني لرفع الأثقال، أن البطولة العربية و الأفرواسيوية لرفع الأثقال المقرر إقامتها في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ ديسمبر الجاري باستاد القاهرة، ستكون ختام مميز لموسم رائع.

وقال الديب : موسم ٢٠١٧ كان من أفضل المواسم التي شهدتها رفع الأثقال المصرية. فمنذ أن توليت مهمة المدير الفني للمنتخب الوطني لرفع الأثقال شهر أبريل الماضي، حقق رباعوا مصر إنجازات غير مسبوقة. فقد شاركنا في بطولة التضامن الإسلامي ب ٦ رباعين حصدوا ٤ ميداليات ذهبية و ميدالية فضية؛ كما شاركنا في البطولة الأفريقية ب ٥ رباعين حققوا ١٥ ميدالية ذهبية؛ و أخيرًا شاركنا في بطولة العالم لرفع الأثقال بالولايات المتحدة الأمريكية ب ٥ رباعين، و توجت مصر ب ٤ ميداليات ذهبية و ميدالية فضية و ميدالية برونزية، في إنجاز تاريخي لم يحقق منذ عام ١٩٥١.

وأضاف الديب : هدفنا أن نختم الموسم بشكل مميز كما بدأناه و أن نحصد كأس المركز الأول في جميع المراحل العمرية بالبطولة العربية و المركز الأول بالبطولة الأفرواسيوية.

الجدير بالذكر أن مصر تشارك في منافسات البطولة العربية " شباب، ناشئين، كبار" و البطولة الافرواسيوية " رجال وسيدات“ باجمالي ٣٠ رباع و رباعة.

ويمثل المنتخب الأول لرفع الأثقال  ٩ رباعات و ٨ رباعين.

والسيدات هن : هبه صالح (٤٨ كجم)، و أسماء رمضان (٥٣ كجم)، و نعمة سعيد (٥٨ كجم)، و رانيا محمد (٦٣ كجم)، و سارة سمير (٦٩ كجم). و دينا بركات (٧٥ كجم)، و منار سعيد (٩٠ كجم)، و شيماء خلف و حليمة عبد العضيم (+٩٠ كجم).

والرجال هم : عاوني عبد السميع (٥٦ كجم)، و أحمد سعد (٦٢ كجم)، و حسام حسن (٦٩ كجم)، و محمد إيهاب (٧٧ كجم)، و أحمد سيد عاشور (٨٥ كجم)، و نادر عبد المنعم (٩٤ كجم)، و رجب عبد الحي (١٠٥ كجم)، و أسامة محمد الجارحي (+١٠٥ كجم).

وأوضح الديب أن الهدف من المشاركة في هذه البطولة هو الوقوف على مستوى اللاعبين المصريين خاصةً الناشئين و اختيار قاعدة من اللاعبين الناشئين لضمهم للمنتخب الأول خلال الفترة المقبلة. بالإضافة إلى ذلك فهذه البطولة لها أهمية قصوى لرباعي مرحلة -١٧ سنة، الذين يستعدون لخوض البطولة الأفريقية المقررة شهر مارس المقبل بشرم الشيخ و المؤهلة لأولمبياد الشباب ٢٠١٨ بالأرجنتين. حيث سيتم أختيار من سيمثل مصر في البطولة الأفريقية من خلال البطولة العربية.

 وأكد الديب أن هذه النسخة من البطولة العربية و الأفرواسيوية تشهد إقبال شديد من الدول المشاركة حيث وصل عدد الدول المشاركة إلى ١١ دولة مقابل ٥ دول فقط شاركت في النسخة الماضية. كما أن العديد من الدول تشارك بفريق كامل مثل السعودية و المغرب و الجزائر.

وقال الديب : بعد الإنجازات المتتالية لرفع الأثقال المصرية أكتسبت هذه الرياضة شعبية كبيرة و اشتهرت بفضل نتائج لاعبيها. و قد آن الاوان للأستفادة من هذه النجاحات التي تحققت. فيجب أن نستفيد من قانون الرياضة الجديد و الذي فتح باب الأستثمار لجذب رعاة من أجل زيادة القاعدة و الأهتمام بالناشئين. فالدولة لن تستطيع أن تدعم إلا اللاعبين المميزين. 

 

و أنهى الديب تصريحاته قائلًا : تتوجه أسرة رفع الأثقال المصرية، بالشكر للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب و الرياضة على وقوفه بجانبهم خلال الفترة الماضية. فلم نكن لنستطيع تحقيق هذه الإنجازات بدون تدخله و تذليل العقبات أمامنا و تخصيص غرف للاعبي رفع الأثقال بالمركز الأولمبي بالمعادي. بإذن الله سننهي هذا الموسم بأفضل ما يكون على أرضنا.

بوابة الأهرام الرياضية

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق