الأهلي يهزم الطلائع: ميدو يسجل بالتخصص.. وشباك نظيفة في خمس مباريات متتالية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نقاط مباراته أمام نظيره طلائع الجيش، بهدفين نظيفين، والتي جمعتهما بملعب السلام اليوم، الثلاثاء، بمنافسات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز في موسمها الجاري.

الأهلي استعاد صدارة ترتيب المسابقة برصيد 42 نقطة بفارق نقطة عن منافسه الإسماعيلي، بينما تجمد رصيد الطلائع عند النقطة 25 في المركز الثامن.

ونستعرض من خلال التقرير التالي بلغة الأرقام 7 حقائق عن انتصار الأهلي على حساب طلائع الجيش.

أولاً: ميدو جابر يسجل بالتخصص

على الرغم من أن رصيده من الأهداف يحمل الرقم 3 مع الأهلي بهدفه في لقاء الليلة، إلا أنه تمكن من زيارة شباك طلائع الجيش للموسم الثاني على التوالي بالقميص الأحمر، فسجل ميدو جابر ثالث أهدافه مع أبناء التتش منذ قدومه في الموسم الماضي وأعاد سيناريو لقاء الفريقين بالدور الثاني في الموسم الماضي والذي سجل خلاله هدف الفوز القاتل، وسجل اللاعب هدفاً آخر بقميص الأهلي بخلاف هدفيه في طلائع الجيش، جاء في لقاء أسوان بالدور الثاني للدوري في الموسم الماضي.

ثانياً: الأهلي بشباك نظيفة في خمس مباريات متتالية

للمرة الأولى هذا الموسم يتمكن الأهلي من الحفاظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات رسمية متتالية، حيث لم تهتز شباك الفريق الأحمر منذ التعادل إيجابيًا أمام وادي دجلة بهدف لكل فريق في الجولة 15 للمسابقة، وأتبعها انتصارات نظيفة على حساب كل من بتروجت والنصر والزمالك والجيش بالدوري وانتصار نظيف على حساب المصري بالسوبر.

ثالثاً: رابع انتصارات البدري على طولان

للمرة الرابعة ينجح حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، في التفوق على نظيره بطلائع الجيش حلمي طولان خلال خمس مواجهات جمعتهما من خارج الخطوط، حيث بات البدري في جعبته 4 انتصارات عقب فوز الأهلي على الجيش الليلة، وتوقف رصيد طولان من الانتصارات عند الرقم 1، بينما استمرت مواجهات الثنائي لا تعرف معنى التعادل.

رابعاً: الجيش يستمر بلا أي انتصار على الأهلي

استمر فريق طلائع الجيش عاجزاً عن الفوز على حساب الأهلي في 23 مباراة جمعتهما بمسابقة الدوري الممتاز، فحقق أصحاب الرداء الأحمر فوزهم رقم 18 على حساب الفريق العسكري الليلة في مقابل 5 تعادلات حسمت نتيجة مواجهاتهما.

خامساً: الفوز على أربعة أندية يمنح الأهلي رقمًا مميزاً

الأهلي تعثر في 4 مباريات بالدور الأول للدوري هذا الموسم بواقع 3 تعادلات أمام الجيش ودجلة وطنطا وخسارة أمام مصر المقاصة، وتمكن الأهلي من الثأر من أول فريق تعثر أمامه هذا الموسم فريق طلائع الجيش، ليتبقى له الفوز على كل من دجلة وطنطا والمقاصة، بالإضافة إلى مباراة من مباراتي المقاولون العرب، كي يحقق رقماً مميزاً لم يحققه أي فريق بالدوري منذ موسم 2005-2006 عندما استطاع الأهلي الفوز على جميع أندية المسابقة بلا استثناء، حيث كان المارد الأحمر قريباً من هذا الرقم في الموسم الماضي لولا تكرار تعادله أمام إنبي.

سادساً: الانتصار رقم 1028 للأهلي بالدوري

الفوز يحمل الرقم 1028 للأهلي على مدار تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري الممتاز موسم 1948-1949، مستمراً كأكثر فريق حقق الانتصار بتاريخ المسابقة، وكان الفريق الأحمر قد حقق انتصاره رقم 1000 بلقاء الشرقية في الدور الأول للموسم الماضي.

سابعاً: الأهلي لا يخسر الجولة 18

على مدار الألفية الثالثة لم يخسر الأهلي في أي لقاء بمنافسات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، حيث تعادل فقط أمام المصري في 3 مرات مواسم 2003-2004 و2004-2005 و2010-2011، وتعادل أمام الحرس في 2009-2010 وأمام الزمالك في 2014-2015، بينما فاز في 11 مباراة أخرى خلال الجولة الثامنة عشرة للمسابقة بتاريخ مشاركاته بالألفية الحالية.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق