بطولة افريقيا للمحليين: زامبيا وناميبيا تحسمان تأهلهما الى ربع النهائي

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسم منتخبا زامبيا وناميبيا بطاقتي المجموعة الثانية الى الدور ربع النهائي من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقامة بنسختها الخامسة في المغرب، بفوزهما الخميس على ساحل العاج 2-صفر واوغندا 1-صفر في الجولة الثانية.

وكانت زامبيا التي حلت ثالثة في نسخة 2009، استهلت مشوارها في البطولة بالفوز على اوغندا 3-1، فيما تغلبت ناميبيا على ساحل العاج 1-صفر.

وتدين زامبيا بفوزها في مراكش الى أوغستين مولينغا (8 و74) الذي سجل الهدفين ورفع رصيده الى ثلاثة أهداف، فيما كان باندوليني بطل المباراة الثانية إذ سجل هدف الفوز لناميبيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي أكملته اوغندا بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد المدافع تيموثي اواني.

وستكون الجولة الثالثة الأخيرة الإثنين المقبل هامشية بالنسبة لاوغندا وساحل العاج التي حلت ثالثة في النسخة الماضية عام 2016 في رواندا لكنها تودع البطولة الحالية من الباب الصغير.

واعترف مدرب ساحل العاج إبراهيما كمارا بفشل لاعبيه في إثبات أنفسهم "والآن يجب علينا أن نفوز في المباراة الأخيرة حتى نسعد جماهيرنا ونخرج مرفوعي الرأس"، موضحا بأن "العمل الآن سينصب على التحضير للألعاب الأولمبية 2020 خاصة وأننا نملك لاعبين بإمكانيات عالية".

ومن جهته، أشاد مدرب المنتخب الزامبي ويدسون نييراندا بالمستوى الذي قدمه لاعبوه، وأقر في نفس الوقت بأن الفوز على ساحل العاج لا يعني أن الأخير منتخب ضعيف، مضيفا أنه "رغم التأهل، فإننا سنخوض المباراة الثالثة ضد ناميبيا بالجدية اللازمة لأن هدفنا هو جمع أكبر عدد من النقاط".

وستحدد هوية بطل المجموعة في لقاء الإثنين بين منتخبي زامبيا وناميبيا اللذين انضما الى المغرب صاحب الأرض والسودان المتأهلين عن المجموعة الأولى.

والتعادل يكفي زامبيا لأنها تتمتع بأفضلية الأهداف.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق