صور.. محافظ الأقصر يشكر دولة الامارات بعد نجاح ماراثون زايد

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أسدل الستار علي ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة، التي استضافتها محافظة الأقصر، وخصص عائدها لمصلحة مستشفي "شفاء الأورمان" لعلاج السرطان.

أعرب محافظ الأقصر عن تقديره لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعباً ووجه الشكر لكافة القائمين علي ماراثون «زايد الخيري» بداية من اللجنة المنظمة والشركة الراعية والمشاركين والحضور وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة وأهل الأقصر لتعاونهم جميعاً في اخراج الماراثون في هذه الصورة المبهرة المشرفة.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة أسماء العشرة الأوائل الفائزين في السباق، الذي بلغ طوله نحو 10 كيلو مترات، حيث فاز بالمركز الأول أحمد صابر، لاعب نادي سموحة، وحصد اللاعب سالم محمد سالم المركز الثاني والمركز الثالث محرم حمد الله، والرابع سلامة مديحي صلاح، والخامس سيد مرزوق و والسادس محمد عادل حسن، والسابع أحمد نوري شمروخ، والثامن محمد ربيع الحسيني، والتاسع ريحان حسين السيد، والعاشر حسن مرزوق.

وتراوحت الجوائز ما بين 50 ألف جنيه لصاحب المركز الأول، و40 ألفاً للثاني، و35 ألفاً للثالث، و30 ألفاً للرابع، و25 ألفاً للخامس، و10 آلاف جنية من السادس إلى العاشر، فيما تم تسليم باقي الجوائز من المركز الـ 11 إلى المركز الـ 500 عقب صلاة الجمعة.

وسلم الجوائز للفائزين العشرة الأوائل كل من محمد بدر، محافظ الأقصر، واللواء إسماعيل الفار، وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والسفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومحمد هلال الكعبى، رئيس اللجنة العليا للماراثون.

كما تم تكريم الفائزين حتى المركز الـ500، وكذلك كل ذوى القدرات الخاصة المشاركين في الماراثوان.

وشهد الماراثون، الذي اختتمت فاعلياته أمام معبد الكرنك، عدد من نجوم الفن والإعلام، منهم بشرى، وهانى رمزى، والإعلامى عمرو الليثى، والمطرية الإماراتية أحلام، ونهال عنبر، ومنال سلامة.

كان قد انطلق بمحافظة الأقصر ماراثون زايد الخيري، تحت شعار "إجري في الخير.. كل خطوة تفرق"، في نسخته الرابعة، كأول وأكبر حدث خيري، بالتعاون مع مؤسسة الأورمان ومحافظة الأقصر، على أن يخصص عائده لدعم مستشفى "شفاء الأورمان" لعلاج مرضى السرطان بالمجان في صعيد مصر.

وبدأ التجمع والاستعداد للماراثون في السابعة صباح الجمعة ، وأطلقت إشارة بدء السباق في الساعة الثامنة من أمام معبد الكرنك بمدينة الأقصر، بمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق من الأقصر والمحافظات المجاورة، بينهم نحو 24 متسابقا من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى 500 متطوع، وأكثر من 60 إعلاميًا وصحفيًا للتغطية، حسبما أعلن محمد كامل، رئيس الشركة المنظمة لهذا الحدث الكبير.

وقد تسابق المشاركون في مسافة 10 كيلو مترات، بدأت من أمام معبد الكرنك، مرورا بشارع الكورنيش، وميدان أبو الحجاج، وشارع معبد الكرنك، وأعلى طريق الكباش، وصولا إلى كوبري المطار، وطريق النجع الطويل، ثم العودة مرة أخرى إلى معبد الكرنك.

.

.

.

.

.

.

.

.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق