جنرال أمريكي: نرصد ظهورا متزايدا لـ "داعش" في اليمن وأفغانستان وليبيا

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - وكالات
الخميس, 01 فبراير, 2018 09:07 صباحاً

أكد قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف إل فوتيل، استمرارية دعم الولايات المتحدة للقوى المحلية في سورية التي تحارب تنظيم "داعش" الإرهابي؛ ومنع ظهوره من جديد.

وقال إل فوتيل، في مؤتمر صحفي عقده من واشنطن عبر الهاتف، إن تنظيم "داعش" يشكل تهديدا خطيرا على دول المنطقة "ويجب أن تأخذ الدول هذه المسألة على محمل الجد، وألا تدخر جهدا للقضاء عليه".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقر بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الشركاء في المنطقة من أجل دحر تنظيم داعش. وقال إن "الانتصارات الأخيرة على التنظيم أوضحت أن هناك إمكانية لإحراز تقدم في المنطقة، وحل الكثير من المشاكل الشائكة، من خلال الحفاظ على قنوات التواصل التي تساعد في خفض التوتر وتفادي إمكانية وقوع أخطاء".

وأضاف إل فوتيل أن هناك حاجة للتعاون الدولي، خاصة لفترة ما بعد النزاعات "لتفادي الأزمات الإنسانية"، مشيرأ إلى أهمية مساعدة السكان على إعادة البناء في المناطق التي هدمتها الحرب.

وبين إل فوتيل أنه تم رصد بعض الجماعات الإرهابية، من "القاعدة وداعش" تتجه نحو مناطق تشهد عدم استقرار كبير على الأرض، متوقعا انه مع هزيمة "داعش" في سورية والعراق، ظهورا متزايدا لهذه التنظيمات في مناطق باليمن لا تخضع لسيطرة الحكومة، فضلا عن ظهور طلائع لداعش في مناطق بأفغانستان وليبيا، خارج سيطرة الحكومة.

ولفت إل فوتيل إلى أن تلك التنظيمات تبحث عن مجتمعات هشة وتستغل الظروف لكي تنشر أفكارها وتفرض سيطرتها.

وتابع أنه مع انتهاء العمليات العسكرية في سورية والعراق، يجب أن يكون هناك "ضمان للحكومات المحلية لأن تنحي الخلافات الداخلية التي تعتبر البيئة الأفضل للتنظيمات الإرهابية".



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق