فان مارفيك يهدف لقيادة أستراليا لعبور دور المجموعات بالمونديال

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال بيرت فان مارفيك المدير الفني الجديد للمنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم إن تركيزه الرئيسي سينصب على مساعدة أستراليا "النجاة" من مجموعتها في كأس العالم الذي سيقام بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

وقال فان مارفيك، اليوم الخميس، في أول مؤتمر صحفي بعد توليه تدريب المنتخب له :"أتوجه إلى كأس العالم وهناك شيء واحد فقط يهم، هو النجاة من الدور الأول".

وأضاف :"إذا لم يكن لدي ثقة في عبور هذا الدور ما كنت لأجلس هنا".

وكان فان مارفيك 65 عاما، الذي قاد المنتخب الهولندي للتأهل لنهائي مونديال 2010، قاد المنتخب السعودي للتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم العام الماضي.

وتولى فان مارفيك تدريب المنتخب الأسترالي الأسبوع الماضي، خلفا لآنجي بوستيكوجلو، الذي ترك منصبه في تشرين ثان/نوفمبر بعد أن ساعد الفريق في التأهل للمونديال.

وقال فان مارفيك إن أكبر تحد هو الإطار الزمني القصير الذي لديه قبل إنطلاق منافسات كأس العالم.

وأكد فان مارفيك :"إنه تحد كبير خاصة لأننا لا نملك الوقت الكاف. يجب أن أتعرف على اللاعبين في مثل هذا الوقت القصير. هذا يجعل التحدي أصعب".

وواجه فان مارفيك المنتخب الأسترالي من قبل عندما كان يدرب المنتخب السعودي والهولندي أيضا.

وقال فان مارفيك عن المنتخب الأسترالي :"هو فريق قوي ، قوي بدنيا".

وأضاف :" أنا مدرب واقعي. أحب كرة القدم الإبداعية، أحب الاستحواذ على الكرة، ولكنني أيضا أحب الفوز- هذا هو الشيء الأهم. التحدي هو جعلهم يلعبون بطريقة تمنحهم فرصة الفوز بالمباريات".

وبالكاد تأهل المنتخب الأسترالي لنهائيات كأس العالم، للمرة الرابعة على التوالي، بعد اضطر الفريق لخوض دور فاصل.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الأسترالي في دور المجموعات مع منتخبات فرنسا والدنمارك وبيرو، وسيكون أمام مارفيك فترة دولية قصيرة في مارس عندما يلتقي المنتخب الأسترالي مع نظيره النرويجي في أوسلو ثم يواجه المنتخب الكولومبي في لندن.

وقال ديفيد جالوب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم :"نعلم أننا في مجموعة صعبة في مونديال روسيا وللكن عندما كنا في أمستردام، أوضح بيرت أننا لن نذهب للمونديال كأننا كمالة عدد".

وأضاف :" أوراق اعتماده- وصوله للمباراة النهائية في كأس العالم، قيادة المنتخب السعودي أمام أستراليا.. معرفته بلاعبينا جعلته حجة مقنعة".

وقال فان مارفيك إنه من الضروري أن يلعب بطريقة تناسب اللاعبين والجهاز الفني أيضا.

وأضاف :"لا يمكنك أن تلعب بطريقة لا يمكن للاعبين تنفيذها، وعندما لا يرغبون في اللعب بالطريقة التي تود أن تلعب بها، فإنك ترتكب خطأ".

وقال فان مارفيك إنه سيحضر مباريات في الدوري الأسترالي للتعرف على المواهب المحلية قبل التوجه إلى أوروبا لمشاهدة بعض اللاعبين المحترفين.

ويلعب اثنان من عناصر المنتخب الوطني في الدوري الألماني (بوندسليجا) ، بينما يلعب ستة لاعبين أخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت أفضل نتيجة حققها المنتخب الأسترالي في المونديال هو التأهل لدور الستة عشر في .2006

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق