برشلونة في مواجهة صعبة أمام إسبانيول "الغاضب" في الدوري الإسباني

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتطلع فريق برشلونة للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على فريق إسبانيول، العازم على إيقاف انطلاقته، يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية والعشرين من الدوري.

ورغم أن مباراة ديربي كاتالونيا لم تكن شرسة بين الطرفين على مدار التاريخ، إلا أنها تحظى باهتمام كبير من الطرفين.

وتغلب إسبانيول على برشلونة في ذهاب دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا في وقت سابق من يناير الماضي ليحقق فريق إسبانيول أول فوز له على منافسه منذ ما يقرب من عشر سنوات.

ولكن فريق برشلونة استعاد توازنه وحقق الفوز في مباراة الإياب وتأهل للدور التالي، حيث سخر جيرادر بيكيه وسيرخيو بوسكيتس من إسبانيول عقب المباراة.

وغضب فريق إسبانيول من ثنائي برشلونة وتقدم الفريق بشكوى ضدهما إلى لجنة مكافحة العنف بالاتحاد الإسباني، والتي ستقرر ما إذا كان هناك عقاب ضروري سيتخذ ضد اللاعبين.

وسيكون بيكيه، الذي أصر على الإشارة لفريق إسبانيول بـ" إسبانيول من كورنيا" بسبب موقع ملعبهم المتواجد في البلدة القريبة، محل ترحيب همجي من الجماهير، التي استهدفته في السابق.

ولكن بيكيه، الذي مدد تعاقده مع برشلونة حتى 2022 مطلع هذا الأسبوع، غير نادم.

وقال بيكيه :"لم أندم على تصريحاتي. لا أعتقد ان هذا هو الوقت المناسب للتحدث عن هذا الأمر، يوم الاحد سنلعب هناك وفي المنطقة المختلطة وسأعطيك العنوان الرئيسي إذا أردت. لم أدل بهذه التصريحات لمضايقة الأشخاص، أنا أقول الحقيقة فقط. إسبانيول يلعب في كورنيا".

ويملك برشلونة فرصة لتوسيع الفارق مؤقتا إلى 14 نقطة قبل أن يستضيف أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، نظيره بلنسية، على ملعب واندا متروبوليتانو، في وقت متأخر من يوم الأحد المقبل أيضا.

وسيعود المهاجم دييجو كوستا، بعد شفائه من الإصابة والمدافع سيمي فرسالجكو، بعد انتهاء إيقافه ، لتعزيز صفوف أتلتيكو، بينما يرجح أن يستمر غياب فيليبي لويز بسبب استمرار تعافيه من مشكلة في أوتار الركبة.

ويهدف المدافع خوسيه خيمينز لمساعدة أتلتيكو لزيادة الفارق مع ملاحقه بلنسية إلى تسع نقاط.

وفسر المدافع الأورجواياني كلامه قائلا :"إنه منافس يحظى بموسم رائع وينافسون بشكل جيد. نعلم أن الفوز على بلنسية سيجعلنا نتخذ خطوة كبيرة نحو الأمام، ولكن الدوري صعب للغاية، وهذا ظهر جليا. من الواضح أن هدفنا هو الفوز والحصول على النقاط من بلنسية، هذا ما نريده".

في نفس الوقت، يتطلع فريق ريال مدريد لمواصلة انتصاراته ومواصلة الضغط على الأندية التي تسبقه في الترتيب عندما يحل ضيفا على ليفانتي بعد غد السبت.

وحقق ريال مدريد، الذي يدربه الفرنسي زين الدين زيدان، فوزا كبيرا على بلنسية 4 / 1 في الجولة الماضي، حيث بدأ الفريق المباراة بمهاجميه الثلاثة كريم بنزيمه وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو للمرة الأولى من نيسان/أبريل .2017

ومن المقرر أن يبدأ اللاعبون الثلاثة المباراة أمام ليفانتي، الذي سيغيب عنه سيلسو بورجيس، الذي حصل على البطاقة الحمراء أمام ديبورتيفو لاكورونا في الجولة الماضية، كما يغيب للإيقاف أيضا كل من خوسيه كامبانيا وكيما رودريجيز.

وفي ذات الجولة أيضا يلعب، ريال سوسيداد مع ديبورتيفو لاكورونا، وإيبار مع إشبيلية، وريال بيتيس مع فياريال، وألافيس مع سيلتا فجو، وخيتافي مع ليجانيس، وجيرونا مع أتلتيك بلباو، ولاس بالماس مع ملقة.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق