إذا كنت من عشاق الجبن الشيدر.. توقف عن استهلاك المزيد فوراً

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة المرآة .. اشترك الان

أنواع الجبن الصفراء تعد من أشهى المأكولات التي يعشقها عدد كبير من الناس حتى أن هناك مطاعم أصبحت متخصصة في تقديم صلصة الجبن الصفراء لكسب المزيد من عشاق الجبن.

ومن بين أنواع الجبن الشهية هي الجبن الشيدر فمذاقها طيب وتضيف لمسة خاصة على الأكلات، ولكن يبدو أننا بحاجة لمراجعة كمية الجبن الشيدر التي نتناولها، لاسيما بعد أن وضعها موقع mashed بين أنواع الجبن غير الصحية.

وأرجع التقرير تحذيراته إلى احتواء الجبن الشيدر على كمية كبيرة من الملح والدهون في نفس الوقت، وأكد أن هذا المزيج يشكل خطورة كبيرة على الصحة، لاسيما وأن الشخص لا يستهلك شريحة واحدة من الشيدر كما أنها قد تكون للبعض وجبة يومية.

ونصح الموقع باستبدالها بالجبن «الجودة» لأنها أقل بالنسبة لكمية الدهون كما أنها مصدر لفيتامين k الذي يحمي من تكوّن الجلطات، ويتوافر هذا الفيتامين في الخضروات الورقية مثل السبانخ وبالطبع بكمية أكبر مقارنة بالجبن الجودة، ولكن على الأقل هي اختيار أفضل من الشيدر.

ويفضل عدم استهلاك كمية كبيرة من الجبن لأنها غنية بالسعرات الحرارية من ثم تزيد الوزن، من ثم يجب استهلاك كمية محدودة مع تناول الخضروات كحصة جانبية لتحقيق التوازن المطلوب في وجباتك.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق