رصد الفئة الثالثة الجديدة كلياً من BMW أثناء اختباراتها الشتوية

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بينما تعمل BMW على برنامج تطوير M3، حصل مصورونا على بعض الصور التجسسية للسيدان ذات اﻷربعة أبواب والتي تحمل اسماً رمزياً يدعى G80 أثناء اختباراتها الشتوية في السويد، ما يزودنا بأفضل فرصة لرؤية السيدان الرياضية قبيل تدشينها المتوقع خريف هذا العام.

وتكشف الصور عن أقراص مكابح كبيرة و أنابيب عوادم قسم M الرباعية المعتادة بالخلف إضافة إلى بعض اﻷجزاء المعتادة الأخرى في سيارات عائلة M3.

في خريف هذا العام ستكشف BMW عن صالون الفئة الثالثة الجديدة كلياً تحت اسم رمزي يدعى G20، ليتبعها طراز تورينج تحت اسم G21 في 2019، ومن ثم كل من الفئة الرابعة كوبيه والمكشوفة تحت اسم G22 و G23 في 2020، وسوف تحصل ثلاثة من هذه الطرازات اﻷربعة على كافة لمسات M، مع خطط ﻹطلاق جران كوبيه كهربائية.

ستحصل نسخة M3 القادمة لموديل 2020 على محرك مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر مع قوة يزعم أنها ستصل إلى 493 حصان، كما على اﻷرجح سوف نرى توفر الدفع الرباعي بشكل اختياري مع زر يحمل اسم ECU يعمل على تفعيل ثلاثة أزواج من حواقن المياه التي تقوم برش كمية صغيرة من المياه إلى مداخل جهاز التهوية لتقليل الحرارة أثناء مرحلة لتقليل خطر طقطة المحرك، وتنوي BMW على مد عدة طرازات أخرى بهذه التقنية لتتحكم في حرارة غرفة احتراق المحرك.

 

من بين أهداف التطوير تقليل الوزن مع الوصول لتوازن بين الحمل الثقيل والقوة المثبطة الكبيرة مع قوة جر أكبر، خاصة على الطرقات المبللة، مع محركات أكثر كفاءة ونظام ترفيه معلوماتي أسهل للاستخدام تحت اسم iD7 مع ثلاثة شاشات لمسية، كما سوف نشهد استخدام أكبر لخامات اﻷلمونيوم وعدد من المعادن المركبة مع هندسة جديدة تسمح بتوزيع الوزن بنسب متساوية لتقليل الوزن، مع توفر ثلاثة أنواع من المقاعد بما يتضمن مقاعد خفيفة مثبتة، ومقاعد رياضية، إلى مقاعد مريحة للغاية يمكن خصخصتها بالكامل.

وعلى الرغم من أن هذه اﻹضافات ستجعل السعير يقفز إلى قرب 313,000 ريال سعودي، لن تأتي كل من M3 و M4 مع مثل هذه اﻹضافات عالي التقنية مثل التعليق الهوائي والتوجيه الخلفي و الديناميكيات النشطة بشكل قياسي.

وفيما يتعلق بالاختلافات ستحمل كل من M3 و M4 نظام تعليق متكيف لأفضل راحة ممكنة من أجل زيادة الثقة خلف المقود مع ثبات هوائي أفضل وقاعدة عجلات أطول ومركز جاذبية منخفض وأكثر سهولة للاستخدام مع شكل خارجي جذاب مع توفر خيارات سقف قابل للطي.

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق