فيديو.. تاريخ مباريات مصر والبرتغال

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يواجه المنتحب المصري نظيره البرتغالي وديًا، في تمام التاسعة وخمس واربعون دقيقة من مساء الجمعة المقبلة على ملعب "ليتزيجروند" ملعب نادي زيورخ السويسري.

وسبق وان تقابل منتخبنا القومي مع "برازيل" أوربا قبل ذلك في 3 مناسبات، وتمكن الفراعنة من تحقيق الفوز في مباراة وحيدة فيما تفوقت البرتغال في مواجهتين.

وتستعرض «بوابة الأهرام الرياضية» تفاصيل مواجهات مصر مع البرتغال:

اول مواجهة بين المنتخبين كانت بدور الثمانية في اوليمبياد امستردام 1928، وتمكن المنتخب المصري من الأنتصار بهدفين مقابل هدف، وتقدم مختار التتش للفراعنة فى الدقيقة "15" من عمر المباراة، ثم أحرز على رياض عند الدقيقة "48"، قلص فيكتور سيلفا الفارق قبل النهاية، ليصعد المنتخب المصرى للمربع الذهبى، وكان المنتخب المصري قد تخطى تركيا في الدور الأول بنتيجة 7-1، وحقق الفراعنة انجاز فريد من نوعة في هذه الدورة الاوليمبية بالحصول على المركز الرابع.

ومثّل الفريق: عبدالحميد حمدي وسيد أباظة وجابر الصوري وجمال البرنس وأحمد سالم وعلي الحسني ومحمود حودة وعلي رياض والتتش وسيد حودة وجميل الزبير.

وضمت بعثة المنتخب المصري كلًّا من عبدالحميد حمدى ومحمد رستم وأحمد سالم وسيد أباظة وجابر الصورى وعلى الحسنى وسيد حودة وعلى رياض ومحمود مختار، الشهير بـ«التتش». والمدرب الاسكتلندى جيمس ماكراى.

اما المباراة الثانية كانت في 23 ديسمبر عام 1955بالقاهرة واكتسح فيها المنتخب البرتغالي الفراعنة برباعية نظيفة، وأحرز اهداف "برازيل أوربا" جوسيه ماريا بيدروتو، وجواو مارتينز، وجوسيه أجواس هدفين.

وجاءت اخر مواجهة جمعت مصر ببطل أوربا كانت في اغسطس 2005 بالبرتغال وسط حضور جماهيري كبير، وتمكنت البرتغال من الفوز بهدفين مقابل لاشئ، ودون هدفي بطل اوربا فرناندو ميرا وهلدر بوستيجا.

ومثل المنتخب المصري في هذه المباراة:عبدالواحد السيد، عماد النحاس، طارق السيد، وائل جمعة، أحمد فتحي، حسام غالي، حسني عبد ربه، محمد شوقي، ميدو، عماد متعب، عمرو زكي.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق