٢١ دولة تشارك ببطولة أفريقيا للناشئين و الشباب لرفع الأثقال المؤهلة لأولمبياد الشباب

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشارك ٢١ دولة ببطولة أفريقيا للناشئين و الشباب لرفع الأثقال التي تستضيفها مصر في الفترة من ٢٦ و حتى ٢٩ مارس الجاري على صالة رقم ٢ باستاد القاهرة الدولي، و المؤهلة لأولمبياد الشباب ٢٠١٨ بالأرجنتين.

 

و قد أكدت ٢٠ دولة مشاركتها بالبطولة بالإضافة إلى مصر البلد المنظم. و الدول المشاركة هي : الجزائر، بتسوانا، بروندي، الكاميرون، الكونغو، غانا، كينيا، ليسوتو، ليبيا، مدغشقر، موريشيوس، نيجيريا، سيشل، سيراليون، الصومال، جنوب أفريقيا، سوزيلاند، تونس، اوغندا، زامبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المنظم.

 

و قد صرح محمود محجوب رئيس الإتحاد المصري لرفع الأثقال أن عدد الدول المشاركة بالبطولة يعتبر رقم قياسي و أن ذلك يرجع إلى أهمية البطولة كونها مؤهلة لأولمبياد الشباب ٢٠١٨، كما أن البطولات الأفريقية التي يتم تنظيمها في مصر تتمتع بعامل جذب كبير للدول الأفريقية لما تتمتع به مصر من تنظيم عالمي للبطولات في ظل توافر كافة وسائل الراحة.

 

و تعد هذه النسخة من البطولة الأفريقية مؤهلة لأولمبياد الشباب حيث ستتأهل أول أربع دول في الترتيب العام للشباب و للشابات بلاعب واحد و لاعبة واحدة.

 

و تبدأ وفود الدول المشاركة في الوصول إلى مصر يوم ٢٣ مارس، و يقام يوم ٢٤ مارس اجتماع المكتب التنفيذي و اجتماع الإتحاد الأفريقي (الكونجرس). كما يقام يوم ٢٥ مارس اجتماع لجان الإتحاد الأفريقي و حفل إفتتاح البطولة. و تنطلق منافسات البطولة يوم ٢٦ مارس و تستمر حتى يوم ٢٩ مارس.

 

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق