خلال العام المالى الجديد: المرافق تستحوذ على 54 مليار جنيه من موازنة «المجتمعات العمرانية»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن إجمالى حجم استثمارات الهيئة خلال 18-2019 تبلغ 85 مليار جنيه، وهى الموازنة الأكبر فى تاريخ الهيئة، مُشيرًا إلى أن نصيب المرافق من الخطة الجديدة يبلغ 54 مليار جنيه؛ لترفيق مدن جديدة، بالإضافة إلى توسعات مدن قائمة، وإحلال وتجديد شبكات مرافق داخل بعض المدن الجديدة.

أشار إلى أن هذه الخطة تتضمن ترفيق مدن جديدة مثل الفشن وملاوى، والأقصر الجديدة، وتوشكى، وشرق العوينات، بجانب استمرار العمل فى مدينتى غرب قنا، وغرب أسيوط، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، بالإضافة إلى إحلال وتجديد بعض أعمال المرافق فى المدن القائمة، موضحًا أن إجمالى عدد المدن الجديدة يبلغ 40 مدينة مقسمة بواقع، 8 مدن تمثل مدن الجيل الأول، و9 مدن بالجيل الثانى، و7 مدن بالجيل الثالث، و16 مدينة هى مدن الجيل الرابع التى يجرى تدشينها حاليًا.

وحول خطة الهيئة لطرح أراضى للأفراد خلال العام المالى الجديد، قال إن الهيئة تعتزم طرح ما يزيد عن الـ٧٦ ألف قطعة أرض خلال العام المالى الجديد، مقارنة بطرح نحو 192 ألف قطعة أرض خلال الـ3 أعوام الأخيرة،، وتوفير أراضى بمساحات متنوعة؛ لتلبية احتياجات كافة المواطنين، والمساهمة فى حل أزمة السكن.

وأوضح أن هذه الأراضى ستتضمن أراضى لمحور المساندة بالإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى أراضى للإسكان المُتميز وأخرى للأكثر تميزًا، بالإضافة لأراضى المستثمر الصغير فى عدد من المدن لجديدة أبرزها العبور، والشروق، ومايو، وبعض مدن الصعيد، و500 قطعة للسكن المُختلط والذى سيضم مشروع سكنى تجارى إدارى.

وكشف عن طرح وحدات الهيئة فى العاصمة الإدارية الجديدة الشهر المقبل، حيث لا تزال الهيئة فى مرحلة التسعير، مؤكدًا أنه لا صحة للأسعار المتداولة حتى الآن.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق