الأهلي يعقد مؤتمرًا صحفيًا الأربعاء للكشف عن بطولة النادي الدبلوماسية

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا الأربعاء المقبل بمقر النادي بالجزيرة؛ للكشف عن تفاصيل بطولة الأهلي الدبلوماسية التي تنطلق على ملاعب فرع النادي بالشيخ زايد يوم13أبريل المقبل، وتقام المباريات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة ثلاثة أسابيع.

ويُنظم النادي هذه البطولة بالشراكة مع السفارة الألمانية بالقاهرة بمشاركة 24 فريقًا من هيئات مختلفة.

من جانبه، قال خالد مرتجي، عضو مجلس الإدارة والمُكلّف من المجلس بالإشراف على هذه البطولة، إن الهدف الأساسي من وراء إقامتها هو استكمال الدور الوطني للأهلي كأحد المؤسسات الوطنية في الدولة التي تعمل دائمًا على إظهار الصورة الحضارية للبلاد والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

وأشار إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي يولّي هذا الحدث اهتمامًا خاصًا وينتظر تنظيمه على مستوي يليق باسم ومكانة الأهلي.

وأوضح عضو مجلس إدارة الأهلي أن الهدف من البطولة أيضاً هو مد أواصر العلاقات بين الأهلي وكافة دول العالم من خلال سفاراتها الموجودة بالقاهرة، وهو ما يساعد على توطيد العلاقات، خاصة أن النادي الأهلي يملك تعاملات عديدة مع دول العالم من خلال المعسكرات والمراسلات مع جهات خارجية.

وأضح خالد مرتجي أن الأهلي يُمثل عمود الرياضة المصرية؛ لذا يحرص دائمًا على القيام بمثل هذه المُبادرات الرياضية التي يحاول من خلالها التأكيد على دوره الدائم في خدمة البلاد.

ومن جانب آخر، قال هشام مرزوق مدير ومنسق عام البطولة والمُكلّف من السفارة الألمانية بالإشراف على تنظيم هذا الحدث مع إدارة النادي أن هذه هي المرة الأولى التي تُقام فيها هذه البطولة باسم الأهلي، موضحاً أن السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي سيحضر المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء المقبل كما سيحضر المؤتمر سفراء أخرون أمثال السفير الروسي والهندي والأرجنتيني ونواب سفراء كندا وفرنسا وغيرهم.

وأكد هشام مرزوق أن هناك اتفاقا مع  خالد مرتجي على إقامة مباراة بين نجوم الأهلي القدامى وفريق يضم أفضل لاعبي البطولة قبل المباراة النهائية، مؤكداً على أن البطولة سوف تشهد مشاركة هيئات دبلوماسية كُبرى أمثال؛ الخارجية المصرية، الأمم المُتحدة، جامعة الدول العربية، وسفارات كلٍّ من؛ ألمانيا، روسيا، الأرجنتين، فرنسا، هولندا، إسبانيا، إيطاليا، أمريكا، البرازيل، الهند، اليابان، استراليا، كندا، الكونغو، النيجر، كوت ديفوار، انجلترا، فيتنام، كازخستان وماليزيا.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق