اجتماع الرباعية المصرية- السودانية فى الخرطوم خلال إبريل الجارى

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستضيف العاصمة السودانية، الخرطوم، إبريل الجارى، اجتماعات اللجنة الرباعية المكونة من وزيرى خارجية السودان ومصر ورئيسى جهاز المخابرات للبلدين.

وقال سفير مصر فى الخرطوم، أسامة شلتوت، فى تصريحات نقلها «المركز السودانى للخدمات الصحفية»، السبت، إن الاجتماع يأتى فى إطار التشاور السياسى والأمنى بين الخرطوم والقاهرة، كما يأتى استكمالاً للاجتماع السابق الذى عقد بالقاهرة عقب لقاء الرئيسين عمر البشير، وعبدالفتاح السيسى، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأوضحت صحيفة «سودان تريبيون» السودانية، السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره السودانى عمر البشير عقدا اجتماعاً على هامش قمة الاتحاد الأفريقى فى أديس أبابا يناير الماضى، ناقشا خلاله التوتر بين البلدين، واتفقا على تشكيل لجنة رباعية لتطوير خارطة طريق من شأنها إعادة العلاقات بين مصر والسودان إلى مسارها الصحيح.

وأضافت الصحيفة أن اللجنة الرباعية، التى ضمت وزيرى خارجية ورؤساء أجهزة الاستخبارات فى البلدين، اجتمعت فى فبراير الماضى فى القاهرة، وتم الاتفاق على عدد من الإجراءات الفنية لنزع فتيل التوتر بين البلدين، ونقلت عن «شلتوت» قوله إن اجتماع فبراير الماضى ناقش العلاقات الثنائية وسبل معالجة القضايا العالقة بين البلدين.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق