إحالة رجل أعمال للجنايات لمحاولته إدخال ٢٤ مليون قرص مخدر إلى البلاد

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قرر المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، إحالة رجل أعمال "هارب"، لمحكمة الجنايات؛ لاتهامه بمحاولة إدخال 24 مليون قرص مخدر، ومنشطات جنسية قادمة من دولة الهند، عبر ميناء الإسكندرية.

وكانت مباحث الميناء تلقت معلومات تفيد بوصول إحدى الحاويات إلى الميناء، تحمل كميات كبيرة من الأقراص المخدرة والمنشطات الجنسية، مخبأة داخل مشمول إحدى الرسائل الاستيرادية، تم تشكيل فريق بحث للتحري من صحة المعلومات.

وأثبتت التحريات صحة المعلومات، وتم التنسيق مع الإدارة العامة للحركة بإدارة الجمارك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي، وتم تشكيل لجنة جمركية مشتركة من رجال إدارة نقطة الفحص الثالثة بالساحة الصينية، ورجال الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي؛ لتفتيش الحاوية رقم MRKU 2419324 الواردة من دولة الهند، على الباخرة "ويزرا" باسم شركة "أ" للاستيراد.

وتبين من الفحص أن الصنف الوارد بالمستندات عدد 544 كرتونة ورق طباعة، بوزن 8.700 طن. وبفض الأختام الرصاص، وجرد محتويات الحاوية في حضور المستشار خالد الأحول، رئيس نيابة الميناء، تبين وجود 64 كرتونة ورق في مقدمة الحاوية، والباقى عبارة عن 365 كرتونة تامول، بها 18 مليونا و250 ألف قرص تامول، و67 كرتونة بها 4 ملايين و824 ألف قرص ترامادول المخدر، و48 كرتونة بها مليون و152 ألف قرص من أقراص الفياجرا والفراولة والمنشطات الجنسية.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على محتويات الحاوية، وإرسالها إلى المعمل الكيميائي، وسرعة ضبط وإحضار صاحبها، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وفور اكتمال التحقيقات وبعرضها على المحامى العام لنيابات غرب الإسكندرية أمر بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق