وكيل وزارة التعليم: المملكة من أقل الدول في نسبة الأمية

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقف وكيل وزارة التعليم للتعليم د. نياف الجابري على سير العملية التعليمية بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية للكبار بعمائر بن هديبان جنوبي حائل والمراكز التابعة لها خلال زيارته للمنطقة برفقة مدير عام الإدارة العامة لتعليم الكبار بوزارة التعليم سعود البدر.

وثمن مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية للبنين بمنطقة حائل يحيى بن صالح العماري زيارة الجابري، وقال إن حملة التوعية ومحو الأمية بحائل تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كما تجد دعماً كبيراً من مؤسسات المجتمع في مختلف المجالات.

وقد زار الجابري خلال جولته عدداً من الفصول الدراسية بمراكز أبا الصبان وابلة وعمائر بن هديبان والتقى بالدارسين وحثهم على الجد والاجتهاد معبراً عن سروره للنتيجة التي وصلوا إليها واستمع لبعض النماذج من الدارسين كما اطلع على مختلف الأعمال والنشاطات المقدمة لهم من برامج تعليمية وتربوية وبرامج توعية ودينية واجتماعية وصحية وبيطرية.

وفي ختام زيارته أكد الجابري حرص الوزارة على إنجاح الحملات الصيفية في المناطق التي تنفذ فيها والمشتملة على "3 مراكز" بإدارات التعليم على مستوى الوطن، وشدد على أن تنفيذها يأتي حرصاً على دعم التعليم وتوفيره كحق مشروع لجميع فئات المجتمع والعمل على محو الأمية، مبيناً أن المملكة من أقل الدول في نسبة الأمية.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق