ميزانيات كبيرة لإنشاءالجسور والأنفاق وتوسعة الطرق بتبوك

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبدت أمانة منطقة تبوك كامل استعدادها للتعاون مع الهيئة العامة للنقل العام لإنجاح دراسة مشروع تطوير نظم النقل العام بمدينة تبوك.

وخلال كلمة ألقاها أمين منطقة تبوك نايف بن سعيدان، في افتتاح ورشة عمل بمدينة تبوك التي دشنها رئيس هيئة النقل العام د. رميح الرميح الأربعاء الماضي بتبوك، بين أهمية المشاركة والتعاون بين هيئة النقل العام وأمانة المنطقة من أجل نجاح أعمال دراسة تطوير نظم النقل بمدينة تبوك في الوقت المحدد.

وأكد بن سعيدان حرص هيئة النقل العام على تطوير نظم النقل العام والذي يأتي ترجمة فعلية لمبادرات برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030 والتي أعطت أهمية خاصة لتطوير وتحسين منظومة النقل العام داخل مدن المملكة، مبيناً في الوقت ذاته بأن أمانة منطقة تبوك قامت بدراسة الحركة المرورية في مدينة تبوك وتحديد المناطق ذات الأولوية، وضخت ميزانيات كبيرة خصصت لإنشاء الجسور والأنفاق وتوسعة الطرق لتحرير وتسهيل الحركة المرورية، إلّا أنها لن تكون كافية ما لم تكن هناك بدائل أخرى تساهم في تخفيف ضغط حركة السيارات المتزايدة على الشوارع والطرق الرئيسية بمدينة تبوك.

ونوه أمين تبوك إلى أن الأمانة على أتم الاستعداد الكامل للتعاون مع الهيئة العامة للنقل وتزويدهم بجميع دراسات الأمانة الإستراتيجية المتعلقة بالحركة المرورية وتطوير الطرق لتكون مرجعية وقاعدة معلومات تساعد المختصين بهيئة النقل العام على سرعة إنجاز دراسة تطوير نظم النقل بمدينة تبوك وبالشكل المطلوب.

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق