تأجيل محاكمة المتهمين في «فض اعتصام رابعة» لـ 12 أغسطس

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، محاكمة 738 متهمًا في قضية فض اعتصام رابعة العدوية، لجلسة 12 أغسطس الجاري، لاتخاذ إجراءات الرد مع إخلاء سبيل كل من المتهمين إبراهيم قطب وعمرو عبد الباسط.

وكانت المحكمة تسلمت التقرير الطبى للمتهمين "إبراهيم قطب، وعمرو عبد الباسط" بعدما نوه ممثل النيابة العامة في مستهل الجلسة إلى إجراء الكشف الطبى على كلا المتهمين، تنفيذًا لقرار المحكمة بالجلسة الماضية.

وتبين من خلال الكشف الطبى، أن المتهم الأول مصاب بتليف بالكبد، فيما اتضح إصابة المتهم الآخر بذات المرض، إلى جانب معاناته من الانزلاق الغضروفى.

ويأتى في مقدمة المتهمين، كل من محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبدالرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، ووجدى غنيم، و"أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة إلى المصور الصحفى محمود شوكان.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق