مصدر قضائي: 150 طفلا ضمن قائمة المتهمين في «أحداث برج العرب»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد مصدر قضائى بالنيابة العامة، أنه بحصر المتهمين الـ235 من أعضاء رابطة مشجعى نادي الزمالك «وايت نايتس»، المحالين للنيابة العسكرية في أحداث شغب ستاد برج العرب، تبين وجود 150 طفلا تتراوح أعمارهم بين 14 سنة و17 سنة.

وأضاف المصدر أنه نتيجة تلك المعلومات الجديدة التي وردت بالقضية، أصدرت النيابة المختصة قرارا بإعادة حصر أوراق المتهمين، وفحص حالة صغار السن من واقع شهادات الميلاد.

وكانت نيابة العامرية ثان، أحالت 235 من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك «وايت نايتس» للنيابة العسكرية لاستكمال التحقيقات في أحداث شغب برج العرب التي وقعت أثناء مباراة الفريق مع أهلي طرابلس.

وقالت النيابة إنه تقرر إحالة القضية للنيابة العسكرية، باعتبار ستاد برج العرب منشأة عسكرية.

وكانت نيابة العامرية ثان وجهت لـ 235 من شباب «وايت نايتس» في القضية رقم ٩٩٢٤ لسنة ٢٠١٧،11 اتهامًا: الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون «ألتراس زملكاوي»، واستخدام الإرهاب كوسيلة لتحقيق غرض الجماعة، وتولي قيادة جماعة ألتراس زملكاوي.

كما وجهت لهم تهم الترويج لأفكار تلك الجماعة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة وإحراز مفرقعات «شماريخ»، استعمال مفرقعات «شماريخ»، من شأنها تهديد حياة الأشخاص وتعريضها للخطر ونتج عنه إصابات، والجهر بالصياح لإثارة الفتن، والتعدي على رجال الشرطة بالضرب ومقاومتهم أثناء عملهم مما نتج عنه إصابات، واستعراض القوة «البلطجة»، وإهانة رجال الشرطة بالقول أثناء أدائهم عملهم، والإتلاف والتخريب العمدى الأموال الثابتة والمنقولة «كراسي الاستاد».

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق