مرسي رافضا محاكمته في «التخابر مع حماس»: ما زلت رئيسا للجمهورية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
واجهت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي في قضية التخابر مع حماس المتهمين بالاتهامات الموجهة إليهم التي أنكروها جميعا.

وتحدث المتهم محمد مرسي وأكد رفضه المحاكمة، لأن المحكمة غير مختصة بنظر القضية وقال :"ما زلتُ رئيسا للجمهورية".

كما استمعت المحكمة لطلبات الدفاع عن المتهمين حيث طالب التصريح للمتهم جهاد الحداد بإجراء أشعة رنين مغناطيسي، كما طلب التصريح للمتهم خالد سعيد بإجراء عملية جراحية، وعرض المتهم خليل العقيد على الطب الشرعي للكشف.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين في القضية في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر نوفمبر من العام الماضي، التي كانت قضت بنقض "إلغاء" الأحكام الصادرة بحق 22 متهما، من بينهم محمد مرسي، التي تراوحت ما بين الإعدام شنقا والسجن 7 سنوات، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة.

والمتهمون الذين تجري إعادة محاكمتهم على ضوء حكم محكمة النقض هم كل من: "الرئيس المعزول محمد مرسي، ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه خيرت الشاطر، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، وعصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية سابقا، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية سابقا، ومحمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية سابقا، ونائبه أسعد الشيخة، وعصام العريان".

كما تضم قائمة المتهمين: محمد البلتاجي وسعد الحسيني محافظ كفر الشيخ الأسبق وحازم محمد فاروق ومحيي حامد وأيمن علي سيد وصفوت حجازي وخالد سعد حسنين وجهاد عصام الحداد وعيد دحروج وإبراهيم خليل الدراوي وكمال السيد محمد وسامي أمين حسين وخليل أسامة العقيد".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق