320 شخصية ترفض إرهاب مسلحي العوامية وتدعوهم للخضوع للقانون

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت 320 شخصية دينية واجتماعية وأعيان من بلدة القديح المجاورة لبلدة العوامية مساء أمس إلى الوقوف صفا واحدا مع القيادة الرشيدة ضد حملة السلاح والإرهابيين الذين يصنعون الفتنة في المنطقة، مشددين في بيان -حصلت "الرياض" على نسخة منه- على أن استنكارهم لكل ما يستهدف بلدتهم، مؤكدين أن بلدة القديح سبق وأن عانت من التوجهات الإرهابية المتمثلة في التفجير الذي أصاب مسجد الإمام علي وذهب ضحيته الشهداء.

وذكر الموقعون على البيان بأن من المهم الوقوف صفا واحدا وسدا منيعا إلى جانب رجال الأمن في الحفاظ على أمن الوطن وترابه والتصدي لكل من يريد المساس بأمنه واستقراره، وعلمت "الرياض" من القائمين على البيان بأن البيان جاء نتيجة سلسلة اجتماعات شعبية وأهلية، واعتمدت صيغة البيان وتم التوقيع عليه بعد زيارة المجالس والديوانيات والتشاور مع الشباب الذين رفضوا العنف والتوجهات الإرهابية الدخيلة على المنطقة، معلنين تأييدهم لرجال الأمن.

وأفرزت الاجتماعات عدت مسارات تكافح توجهات الإرهابيين، منها اتخاذ خطوات عملية في بلدة القديح، ككلمات أئمة المساجد، عمل بوسترات في داخل بلدة القديح لخلق وعي وتثقيف عموم ساكني البلدة على عدم الخروج على النظام والقانون، العمل على التواصل مع المسؤولين في المحافظة وفي إمارة المنطقة الشرقية، وعمل البرقيات إلى المسؤولين لإيصال الموقف المشرف، والتشديد على حملة السلاح بأن يكفوا عن ذلك التوجه الذي لا يقبله الدين ولا الوطن.

إلى ذلك وصف مثقفون البيان بـ"المهم جدا"، مشددين على أن ذلك خطوة مهمة في الطريق الصحيح، إذ من المهم أن تعلو الأصوات ضد المسارات الإرهابية والمتطرفة التي تنظم المجتمع وترعى مصالحه، فيما عبر رجال دين في محافظة القطيف وخارجها بالبيان، مؤكدين أنه يأتي لتبيان الحق والموقف الشرعي، وبخاصة أن الذين وقعوا عليه هم من الشخصيات الدينية المرموقة في عموم المحافظة.

يشار على أن من ضمن الموقعين على البيان الشيخ محمد العبيدان القاضي السابق بدائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف، الشيخ مهد العوازم، الشيخ صادق المقيلى، الشيخ أحمد الهليلي، م. نوح الجارودي، حسن أبو الرحي محامي، م. عبدالهادي الزين شخصية اجتماعية، م. محمد آل ناصر عضو المجلس البلدي في محافظة القطيف، عبدالكريم العبيدان باحث إسلامي، سامي آل يتيم رئيس نادي مضر. إضافة لمئات الشخصيات والمواطنين من بلدة القديح.

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق