محاكمة النهري والمتهمين بقطع طريق أسيوط أبرز قضايا اليوم.. «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تشهد ساحات المحاكم، اليوم الاثنين، عددًا من المحاكمات أبرزها نظر إعادة إجراءات محاكمة الفنان طارق النهري، في الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد؛ على خلفية اتهامه بقضية أحداث مجلس الوزراء، ومحاكمة المتهمين بقطع طريق أسيوط.

مجلس الوزراء
تبدأ محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، نظر إعادة إجراءات محاكمة الفنان طارق النهري، في الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد على خلفية اتهامه بقضية أحداث مجلس الوزراء.

كانت قوات الأمن رحلت الفنان طارق النهري، للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة المحاكمة في الحكم الغيابي الصادر ضده، بقضية حرق المجمع العلمي، والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، عقب تسليم نفسه.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمًا غيابيًّا بالسجن المؤبد بحق "النهري" على خلفية أحداث حرق المجمع العلمي في ديسمبر 2011، وتم القبض على النهري في أبريل 2012، عقب اتهامه بتورطه في القضية، وتم إخلاء سبيله بعدها بأيام، حتى صدر الحكم.

قطع طريق أسيوط

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أولى جلسات محاكمة 14 متهما من عناصر جماعة الإخوان، في واقعة قطع طريق أسيوط، بدائرة مركز شرطة الحوامدية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت الحسيني وأحمد عبد الحكم، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب جرائم التجمهر وترويع الآمنين وقطع الطريق، وسيُحاكم 11 متهمًا حضوريًا، بينما تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط 3 هاربين.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق