رئيس بلدية القطيف لـ«الرياض»: مالكو «المسورة» صدرت شيكاتهم.. وتم استئناف العمل في مشروع التطوير

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف رئيس بلدية القطيف م. زياد مغربل لـ"الرياض" بأن أعمال تنمية حي المسورة بالعوامية مستمرة، وأن جميع الأشخاص المالكين للعقار صدرت شيكاتهم الخاصة بالتعويض، مشددا على أن مساحة تطوير الحي تبلغ نحو 188 ألف متر مربع.

وعقدت أمانة المنطقة الشرقية أمس مؤتمرا صحفيا في مقر إدارة المشاريع، إذ أوضح م. عصام الملا أمين المنطقة الشرقية بالإنابة بأن المشروع التنموي خاص بحي المسورة الواقع في بلدة العوامية، مشيراً إلى أن العمل استؤنف منذ أمس بعد توقف بسبب أعمال إرهابية حصلت بالحي.

وعن الخسائر الناتجة عن تلك الأعمال أوضح بأن هناك نحو ست من المعدات أحرقت بشكل كامل، وعرض في اللقاء الذي أعقبته جولة لحي للمسورة نظمتها الجهات الأمنية وتنشرها "الرياض" لاحقا رسومات وفلم توضيحي أظهر الحي بعد عملية التنمية، ويوضح المراحل النهائي فيه.

وذكر م. الملا بأن كامل مساحة الحي 188 ألف متر مربع سيتم تطويرها، مشيرا بأن التنمية ستكون على صُعد عدة منها اجتماعي وثقافي وتشمل مراكز تجارية ونوادي نسائية ورياض أطفال، وهو تطوير عام بحيث يراعي الجانب التراثي والسياحي وبه أبراج تراثية وفق الطبيعة المعمارية والعيون المائية، وعن حصر المواقع ذكر بأنه تم حصر جميع المواقع لنزع الملكية وتعويض أصحابها وبدأنا بتهيئة الموقع وأعمال الإزالة.

كما تم استعراض فيديو يظهر الأحداث التي وقعت في بلدة العوامية والمقاومة التي حصلت من الإرهابيين، إضافة لحوادث القتل التي استهدفت رجال الأمن في مناطق متفرقة بما فيها حادثة قتل العسكري في مركز الشرطة.

وبين الفيديو أسلحة المسلحين والاشتباكات الكثيفة التي كانوا يطلقون النار فيها من داخل حي المسورة، وأظهروا "ملتوف" واعتداءات على معداتها والتي أحدثت فيها أضرارا مادية كبيرة.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق