تفاصيل الحكم بالمشدد 7 سنوات على رئيس مباحث السادات السابق

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قضت محكمة جنايات شبين الكوم برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله رئيس الدائرة، في القضية رقم 150 جنايات لسنة 2017، والمتهم فيها محمود عبد المقصود الشاذلى رئيس مباحث مركز السادات، بالسجن المشدد 7 سنوات والعزل من الوظيفة.

وترجع تفاصيل القضية إلى بلاغ لشرطة النجدة من أحد المواطنين بمدينة السادات يفيد بسرقة دراجته النارية، وانتقل أمينا شرطة من وحدة النجدة إلى موقع الحادث واصطحبوا صاحب البلاغ إلى مركز الشرطة لتحرير محضر في المباحث بالواقعة.

لكن قام الرائد محمود الشاذلي بعرضه على النيابة في اليوم التالي بإحراز "فرد خرطوش وطلقات نارية وقطع من مخدر الحشيش"، وقامت النيابة بحبس المتهم ثم إحالته إلى الجنايات.

وطلب محامي المتهم من هيئة المحكمة تفريغ أشرطة النجدة وسماع شهادة الأمين علاء والأمين حمدي، وكذلك ضابطي مباحث من وحدة مباحث السادات، أكدوا جميعهم أن المتهم تم تسليمه لوحدة المباحث، وقام الشاذلي بتلفيق القضية بكل أحرازها للمتهم على حد قولهم، ما استدعى النيابة العامة إلى توجيه الاتهامات المذكورة إلى الرائد محمود الشاذلي.

وقامت النيابة بتوجيه عدد من التهم لرئيس مباحث السادات السابق منها احتجاز مواطن بدون وجهه حق، والتعسف في استخدام السلطه، والتلفيق، وحيازة أسلحة وذخائر ومخدرات بدون ترخيص وكذلك تزوير في محررات رسمية.

وتحدد اليوم لجلسة النطق بالحكم حيث أصدرت حكمها برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله رئيس الدائرة، في القضية رقم 150 جنايات لسنة 2017، والمتهم فيها محمود عبد المقصود الشاذلى رئيس مباحث مركز السادات، والنقيب أنور بريقع معاون المباحث، بحبس الأول 7 سنوات مع الشغل، وعزلة من وظيفتة، والثانى بسنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك بتهمة التزوير والاختلاس في محضر رسمى.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية، أنه تم إيداع الرائد محمود عبد المقصود الشاذلى رئيس مباحث مركز السادات السابق، داخل سجن شبين الكوم العمومى.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق