بالصور.. سقوط تاجر آثار بحوزته 49 تمثالا في بولاق

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر- مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين- القبض على عاطل تخصص في الإتجار في الآثار، وبحوزته 49 قطعة أثرية.

جاء ذلك في إطار الحفاظ على ثروات البلاد وضبط متاجري وحائزي القطع الأثرية والعابثين بالأراضي الأثرية والقائمين بالحفر خلسة، بقصد التنقيب عن الآثار، مخالفة لأحكام القانون.

البداية عندما تمكنت قوات مباحث السياحة والآثار من ضبط هشام طه محمد طنطاوي، ٤٧ سنة، حاصل على بكالوريوس تربية فنية، ومقيم ٧٢ شارع عطية عودة ترعة زنين، بولاق الدكرور، وذلك على إثر ورود معلومات سرية لقسم مباحث الآثار مفادها حيازته لبعض القطع الأثرية، وعرضها للبيع بمبالغ مالية باهظة، وعلى إثر ذلك، تم الدفع بأحد ضباط مباحث الآثار مستترا في صورة تاجر آثار وإجراء عملية بيع وشراء مع المتهم، ومع حلول ساعة الصفر للضبط، تم إعداد عدة أكمنة، أسفر أحدهم عن ضبط المتهم أثناء قيادته للسيارة رقم "٦٤٩٢- ه ق" ماركة تويوتا كورولا.

وبتفتيش السيارة، تم ضبط ٤٩ قطعة أثرية، عبارة عن ١١ تمثال أوشابتي من النحاس، وتمثال من الحجر على شكل طفل، وتمثال على شكل ثعبان وتمثال لأحد الآلهة، وتمثال على شكل ضفدع، وحامل من الخشب (مخدع للرأس للتحنيط) و٣ تماثيل أوشابتي من الحجر و١٦ وجها من الخشب لغطاء التابوت مختلفة الأشكال والحجم، و٣ جعران و٣ تماثيل من الحجر على شكل قرد، و٢ تميمة، وتمثال على شكل بجعة، و٢ تمثال على شكل بومة.

واعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار فيها وبيعها بمبلغ مالي باهظ، وتم تقنين الإجراءات والعرض على النيابة العامة، تحت إشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والآثار.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق