دعم الجمعيات.. رسالة لمضاعفة الجهود

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد عدد من المسؤولين بالجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض بدعم نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للجمعيات الخيرية في منطقة الرياض بمبلغ ( 23 ) مليون ريال من حسابه الخاص، وذلك ضمن مشروع «دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة».

ورفع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان د. محمد بن أحمد الكنهل باسمه واسم منسوبي الجمعية ومرضى السرطان شكره وتقديره لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على دعمه السخي وتبرعه، حيث خصص للجمعية مبلغ 3 ملايين ريال لدعم برنامج الإسكان وبرنامج الدعم المالي.

وأكّد د. الكنهل أن ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- اعتادوا تلمس احتياجات الجمعيات الخيرية والإسهام في تفريج كرب المعسرين، مؤكّداً أن التبرع الكريم من نائب خادم الحرمين سيسهم في رفع مستوى الدعم لمرضى السرطان مما يسهم في شفائهم.

من جهته أكد مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) صالح بن عبدالله اليوسف أن مكرمة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان للجمعيات الخيرية في منطقة الرياض بمبلغ 23 مليون ريال من حسابه الخاص، ضمن مشروع دعمه للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة تعزز الأثر الاجتماعي للجمعيات الخيرية، لافتاً إلى أن المكرمة تحمل في طياتها العديد من الجوانب الإنسانية التي ستخفف الأعباء المالية على المستفيدين من الجمعيات.

ونوه إلى أن هذه المكرمة غير مستغربة من لدن سموه، حيث تأتي ضمن الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لأبنائها المحتاجين المستفيدين من هذه الجمعيات، وهو ما سيسهم في خلق المزيد من المساهمات الاجتماعية في تحسين جودة الخدمة المقدمة في الجمعيات.

وقال اليوسف: إن الجمعيات الخيرية كانت في أمس الحاجة لذلك الدعم في هذا الوقت بالتحديد، وهذا يدل دلالة واضحة على اهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها المحتاجين، كون القطاع غير الربحي في المملكة يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين، وقد ركزت رؤية المملكة 2030 على الجوانب التنموية، ولا شك أن الجمعيات الخيرية شريك رئيسي في هذه الرؤية الوطنية الطموحة.

فيما عبر رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية ناصر بن علي الهزاني وأعضاء المجلس عن وافر شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وذلك لدعمه جمعية سمعية لتنفيذ برامج عديدة بالجمعية، والتي من خلالها يتم تأهيل وتدريب الصم وضعاف السمع على مختلف الدورات التعليمية، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل، وتوفير المعينات السمعية، وإن ذلك يشكل دعماً قوياً وحافزاً كبيراً للجمعية. وأضاف: لا يستغرب من نائب خادم الحرمين -أطال الله- في عمره هذا الدعم، فهو حريص كل الحرص على الوقوف بجانب الصم وضعاف السمع وتحفيزهم لكل الإنجازات، والذي سيعطينا دافعاً كبيراً لمضاعفة الجهد وتقديم ما هو أفضل خلال المراحل المقبلة.

كما عبر مدير عام مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج سعد بن عبيسان الجوهر عن عميق شكره وتقديره الجزيل ووافر الامتنان تجاه مقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على دعمه السخي بمبلغ 23 مليون ريال للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض، والذي سينعكس إيجاباً على مستوى وحجم خدمات الجمعيات الخيرية وعلى آلاف المستفيدين منها.

وقال: هذا الدعم السخي ليس بمستغرب على نجل رائد التنمية والعطاء وقائد مسيرة النماء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي رعى الجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض من مهدها وحتى ازدهارها، وقدم رعاية كريمة واهتماماً خاصاً بمشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج منذ تأسيسه على يديه وحتى هذه اللحظة، فمشروع ابن باز يعد مبادرة استثنائية، ولم يكن لها مثيل البتة، غير أن ملك العمل الإنساني والخيري يتنبه للقضايا التنموية المهمة ويطلق المبادرات الفريدة التي لم تعط حقها.

وقال: لا يزال المشروع يقدم الدعم المالي للشباب المقبلين على الزواج ويقدم خدمات التدريب والتأهيل والاستشارات الأسرية والدراسات والأبحاث والإصلاح الأسري وخدمة التوفيق بين راغبي الزواج.

وأكّد أنه قد بلغ إجمالي المبالغ المصروفة لإعانة الشباب المقبلين على الزواج (180.500.000) ريال، مئة وثمانين مليوناً وخمسمئة ألف ريال، وقد استهلها خادم الحرمين الشريفين قبل حوالي عشرين عاماً بدعم سخي عبارة عن مبلغ مليون ريال، كان هو البذرة التي أصبحت فيما بعد دوحة وارفة الظلال، والمشروع الآن في مراحله الأخيرة ليتحول إلى جمعية، واليوم يجدد الرعاية والاهتمام والدعم السخي نجله الوفي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز-حفظهما الله-.

c49ed99215.jpg د. محمد الكنهل
d46a2261c4.jpg صالح اليوسف
8b7bf050b9.jpg ناصر الهزاني
80c5a8f2b6.jpg سعد الجوهر

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق