تأجيل محاكمة 89 متهما في «الخلايا العنقودية» لـ3 أكتوبر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة برئاسة المستشار بلال أبو السعود، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين باسم عبد المنعم دسوقي ووائل شعبان حافظ بأمانة سر هيثم عمران ومحمد عبد الستار ومحمد كيلاني، قرارا بتأجيل محاكمة 89 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا باسم "الخلايا العنقودية "ولع" إلى جلسة 3 أكتوبر المقبل.

ويواجه المتهمون، اتهامات بحرق سيارات شرطة وسيارات خاصة برجال الأمن والقضاء بالإسماعيلية في القضية رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثاني الإسماعيلية، المقيدة برقم 2332 لسنة 2014 جنايات كلي الإسماعيلية.

كانت المحكمة في الجلسة السابقة أجلت المحاكمة إلى جلسة اليوم بناء على طلب الدفاع وصرحت باستخراج المستندات المنوه عنها بمحضر الجلسة، كما صرحت المحكمة بتسليم صورة طبق الأصل من محاضر الجلسات وفقا للتعليمات، كما أمرت بتوقيع الكشف الطبي على المتهم أحمد علاء محمد الشوادفي، لبيان حالته الصحية وما يعانيه وتقرير العلاج اللازم له بمعرفة طبيب الأنف والأذن والحنجرة مع استمرار حبس المتهمين.

وفضت المحكمة في جلستها الأخيرة، أحراز القضية الخاصة ببعض المتهمين وعرضت عليهم الأحراز التي تنوعت ما بين كتب وبوسترات وشماريخ وكاميرات تصوير.

وتبين للمحكمة خلال جلسة المحاكمة وفض الأحراز، عدم حضور عدد من المتهمين في القضية من محبسهم.

وتبين من أوراق القضية أن المتهمين انضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والمشاركة في الاعتداء على الحريات الشخصية، وغيرها من الحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب الوسيلة التي استخدموها في تحقيق ذلك.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة، إلى أن المتهمين انضموا لحركات كانت تهدف للتخريب والعنف تحت مسمى حركات "مجاهدون - ولع -جيفارا- مجهولون" وشاركوا في إضرام النيران بعدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقضاء ومقهى في منطقة ميدان الممر خلال الفترة من أغسطس 2013 حتى أول يناير من العام قبل الماضي، كما حازوا أسلحة ومفرقعات ومولوتوف ومواد مشتعلة وكاميرات تصوير.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق