المالكي: عمليات نوعية لتأمين حدود المملكة الجنوبية

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي أن قوات التحالف المشتركة نفذت خلال الساعات الماضية عدداً من العمليات العسكرية التعرضية لتدمير قدرات المعتدي وتأمين حدود المملكة الجنوبية. وأكد المالكي أن العمليات ناجحة، ونتج عنها خسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين كما تم أسر عدد منهم.

وقد أكدت قوات التحالف في أكثر من مرة بأن الجانب الإنساني هو الأهم بالنسبة للتحالف في عملياته العسكرية في اليمن، وأن قوات التحالف تتجنب إصابة المدنيين وتقوم باستمرار بتحديث قائمة عدم الاستهداف، كما أنه لدى قوات التحالف قائمة طويلة من الأهداف المحظورة منها عملية وإنسانية.

وتعد هجمات واعتداءات الحوثيين على حدود المملكة مستمرة، وبفضل الله ثم بفضل رجال القوات المسلحة فإنه يجري التصدي لهذه الاعتداءات وفي الغالب عبر عمليات استباقية، إذ بلغ عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة أكثر من 49 صاروخاً، إلى جانب قيام الحوثيين بزرع ألغام على حدود المملكة بالإضافة إلى الألغام البحرية، وأثبتت قوات التحالف أنها تمتثل لجميع قرارات الأمم المتحدة ومنها القرار 2216 واتفاقيات الهدنة، وفي ذات الوقت بلغ عدد خروقات الحوثيين لوقف إطلاق النار 4500 خرق.

كما أن المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد تعهدت بأكثر من أربعة بليون دولار على شكل مساعدات مستمرة ودعم لليمن بالإضافة إلى تخصيص عشرة بلايين دولار لإعادة أعمار اليمن.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق