كثافات مرورية بمعظم محاور القاهرة في أول أيام الدراسة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهدت محاور وميادين القاهرة صباح اليوم الأحد، ظهور كثافات مرتفعة للسيارات بالتزامن مع توجه الطلاب للمدارس والجامعات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور والدفع بالأوناش لرفع أي أعطال وحوادث محتملة.

وشهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية متحركة بسبب كثرة أعطال السيارات وزيادة الأحمال في الاتجاهين المتجه من مدينة نصر اتجاه رمسيس والعكس وتسحب أوناش المرور السيارات من أعلى الكوبرى وتسيير حركة المرور، كما اصطدمت سيارة ملاكى بسور الكوبرى في الاتجاه من مدينة نصر حتى رمسيس ولم ينتج عنها أي مصابين ويفضل التوجه للمسطحات الأرضية، كما ظهرت كثافات بمدخل نفس كمال الدين صلاح المتجه عبر الكورنيش

وفي محور صلاح سالم ظهرت كثافات مرورية؛ بسبب حادث اصطدام سيارة ملاكى بعمود إنارة نتج عنه إصابة شخصين، كما انقلبت سيارة أمام مسجد الشرطة بذات الطريق وأصيبت سيدة عقب اصطدام سيارة بها أثناء عبورها للطريق وتسببت حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة الموجودة أعلى محور العروبة في تزايد الكثافات، ويفضل توجه قائدي السيارات إلى محور النصر اتجاه مطار القاهرة للإلحاق برحلات الطيران. 

وظهرت كثافات مرتفعة أعلى كوبرى 15 مايو بسبب التجمع المدرسى أثناء استقلال الطلاب السيارات، كما تباطأت حركة المرور بمناطق المعادى والمنيل والروضة وأعلى كوبرى عباس بسبب وجود عدد كبير من المدارس بتلك المناطق وظهرت كثافات متوسطة أمام حركة السيارات بمحور الثورة المتجه لطريق السويس الصحراوى ومصر الجديدة، ونفس الأمر لنفق الأزهر ومناطق وسط المدينة ويفضل التوجه لمحور المشير طنطاوى كبديل جيد.

كما تباطأت حركة السيارات بمنطقة الكورنيش المتجه من المعادي وصولا إلى مناطق القاهرة وأمام ماسبيرو ووزارة الخارجية نتيجة دخول الموظفين التابعين للمبنيين وظهرت كثافات مرورية بمحور كورنيش النيل أمام القادم من المعادي من مطلع الملك الصالح وأثر النبى حتى بداية قصر العيني وأمام معهد الأورام بالكورنيش.

كما تشهد باقى المحاور الرابطة بين محافظتى القاهرة والجيزة معدلات سير طبيعية ولا تنصح إدارة المرور بتعديل أي مسارات لقائدى السيارات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

فيما تستمر التحويلات المرورية بمنطقة الزمالك وسط تدعيم الطريق بالعلامات الإرشادية والحواجز الحديدية منعا لظهور أي كثافات مرورية وينصح التوجه إلى الشوارع والطرق البديلة التي حددتها إدارة المرور، كما تستمر أعمال إنشاء كوبرى بالدائرى الأوسطى بمحور الأوتوستراد وبكورنيش النيل بالمعادى وشارع النصر وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية والأوناش لرفع أي معوقات مرورية بالطريق وملاحظة حركة السيارات. 

كما عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية بوجودها أعلى المحاور لإزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة ورصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق