إعادة محاكمة ٨ متهمين قتلوا عاملا لخلافات ثأرية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة ٨ متهمين بقتل عامل بسبب خلافات ثأرية بمنطقة قصر النيل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسنى الضبع وعضوية المستشارين محمد حمدى وهشام عبد المجيد وسكرتارية عاصم عبد الفتاح.

تعود وقائع القضية لعام ٢٠١٣ عندما تلقى قسم شرطة قصر النيل بلاغًا من المواطنين مفاده وقوع جريمة قتل أعلى كوبري قصر النيل، وبالانتقال إلى مكان الواقعة تبين سقوط المجنى عليه أرضًا غارقًا في دمائه متناثرة أجزاء مخه على الأرض وتطايرت عظام رأسه وفارق الحياة.

وبتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ٨ متهمين عقدوا العزم على التخلص من المجني عليه لخلافات ثأرية بينه وبين المتهمة السادسة سوسن عزت إبراهيم نظرًا لاتهامه بقتل نجلها فلم تنتظر قصاص القضاء، فأعدت أسلحة نارية وعقدت العزم وبيتت النية بالاشتراك مع باقي المتهمين باستدراج المجنى عليه وقتله في الشارع.

وأضافت التحريات أن المتهمة حرضت المتهمة السابعة بالتواصل عبر الهاتف مع المجنى عليه وإقامة علاقة آثمة معه واستدرجته المتهمة إلى لقاء غرامي أعلى كوبري قصر النيل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين المتهمين، وبمجرد وصول المجنى عليه إلى كوبري قصر النيل كانوا في انتظاره يترصدون له وحاملين الأسلحة للنيل منه.

وأطلق المتهم الثانى عيارا ناريا تجاه المجنى عليه إلا أنه لم يتوف وحاول الهرب مسرعًا إلى أن وصل إلى فندق سميراميس إلا أن الشيطان غلب إرادة الجناة وظلوا يلاحقونه وأطلقوا عيارا ناريا برأسه تناثرت على أثره أجزاء من مخه وتطايرت عظام رأسه وسقط أرضًا غارقًا في دمائه، وتوصلت التحريات إلى هُوية الجناة وضبط ٦ متهمين وهرب الباقي وتمت إحالتهم إلى النيابة.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكمًا رادعًا للمتهمين بالسجن المشدد ٢٥ عامًا للمتهم الأول والسادس، والمشدد ١٥ عاما لباقي المتهمين عن تهمة القتل العمدي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق