مجازاة 2 وبراءة 6 من أعضاء المطبعة السرية بـ«تعليم أسيوط»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها في قضية رئيس وأعضاء المطبعة السرية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وقضت بمجازاة اثنين وبراءة رئيس المطبعة وباقي الأعضاء.

شمل الحكم في القضية رقم 90 لسنة 59 قضائية عليا براءة، كلًا من محمد حمدى على، وخالد سعد محمد، وعاطف أحمد خلاف، ووائل صلاح أحمد، ومعتز محمد على، أعضاء المطبعة السرية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد سيد البهنساوى، رئيس المطبعة، ومجازاة مجدى محمد حسانين، رئيس لجنة امتحانات مدرسة محمد فريد الابتدائية بإدارة أسيوط التعليمية، بغرامة تعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة وخصم أجر 15 يومًا من راتب سليمان على عبد الرءوف، المراقب الأول.

وأكدت المحكمة عدم ثبوت إهمال الصادر بحقهم البراءة حال طبع وتعبئة وغلق المظاريف الخاصة بأوراق أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائى، ما مكن مجهول من تسريب الورقة الثانية للامتحان، ما ترتب عليه طباعة الأسئلة الاحتياطية لهذه المادة بتكلفة 8282 جنيها.

وشددت المحكمة على ثبوت تراخي المتهمين الأخيرين في اتخاذ الإجراءات حيال اكتشاف وجود الورقة الثانية من امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بأحد مظاريف أوراق أسئلة امتحان مادة التربية الإسلامية للصف السادس الابتدائى.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين حاتم صلاح وأحمد زكريا، نائبي رئيس المجلس.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق