عرض المتهم بسرقة 50 شقة على الطب الشرعي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قررت محكمة جنح أول مدينة نصر، اليوم الاثنين، عرض "مجدي ز"، أحد أخطر لصوص المساكن والشهير بـ"الدكتور"، على الطب الشرعي عقب بتر أحد اصابع قدمه، وقررت تأجيل محاكمته في 5 قضايا إلى جلسة 15 أكتوبر الجارى.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم ١٨٧٩٤ لسنة ٢٠١٧، أن المتهم وشريكه كونا عصابة تخصصت في سرقة الشقق بأسلوب متطور بالقاهرة الكبرى، من خلال كسر واستبدال كالون الشقة بآخر، وجمع ١٠٠ مليون جنيه، ومشغولات ذهبية ومجوهرات تخطت ١٣ كيلوجرامًا.

وكان المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، تلقى معلومات مفادها أن «مجدى ز، ٥٠ سنة»، السابق اتهامه في ٢٥ قضية سرقة، والمطلوب التنفيذ عليه في ٢٧ قضية، بإجمالى حبس ٢٧ سنة و٥ أشهر، و«أشرف س، ٤٤ سنة»، والمطلوب التنفيذ عليه في قضية سرقة، والمقضي فيها بالحبس ٦ أشهر، كونا فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة بأسلوب «كسر كالون الباب».

وذكرت تحريات المباحث، أن المتهم الأول يتمتع بذكاء قوى جدًا، ولديه ثبات انفعالى غير عادى، واستغل دراسته «علم الخيال» بكلية الفنون التطبيقية في تطوير نفسه، وأصبحت لديه القدرة على فتح الكالون في ١٥ ثانية، وفتح الخزينة في ٤ دقائق فقط، وتبين أنه كان يصعد لاستكشاف أمر الشقق، ويتعرف على الشقة التي تركها قاطنوها سواء للسفر أو المصيف، ومن ثم يبدأ التخطيط لسرقتها وتغيير الكالون حتى لا يشعر به أحد من الجيران، وأنه سرق ٥٠ شقة، في مناطق راقية مثل مدينة نصر والعجوزة ومصر الجديدة والدقى.

وبإعداد الأكمنة، أسفر أحدها عن ضبطهما بمدينة نصر، وكان بحوزتهما سيارتان، وطبنجة صوت معدلة عيار ٩ مللى، و٥ طلقات من ذات العيار، و١٠ آلاف جنيه، وحقيبة بداخلها الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالتهما إلى النيابة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق