العريان لقاضي التخابر مع حماس: المحامية اختفت بعد طلب رد المحكمة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استهلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، جلسة "التخابر مع حماس" بالاستفسار عن طلب الرد المقدم من المتهم عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان.

حيث حضر أحد المحامين عن العريان، مؤكدًا أنه لم يكن مخولا له القيام بإجراءات رد المحكمة، لافتًا إلى أن هناك محامية موكلة من العريان حضرت الجلسة قبل الماضية وطلبت رد المحكمة، ثم اختفت، ولم تنه إجراءات رد المحكمة، قائلًا "المحامية اختفت وأنا معرفهاش".

وسمحت المحكمة، للعريان بالتحدث من داخل القفص الزجاجي، فأكد أن المحامية التي كانت تنهي إجراءات الرد، اختفت ولم تزره في محبسه ليوقع على الطلب، مطالبًا القاضي بالتحقيق في هذا الأمر، قائلًا "لماذا اختفت الأستاذة منذ ذلك اليوم، أرجو أن تسمح المحكمة للمحامين بزيارتنا داخل المحكمة وتسمح أيضًا للأهالي بذلك".

ليرد القاضي، "لو أنت متمسك بطلب الرد فيه محامي آخر ممكن أن يجريه"، لترفع المحكمة الجلسة لمدة ربع ساعة حتى يتمكن العريان من مقابلة محاميه للتشاور حول طلب رد المحكمة.

تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة في تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولى، وحركة حماس، والحرس الثورى الإيرانى، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصرى والاستيلاء على السلطة بالقوة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق