مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بمحطات المترو

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بمحطة مصر ومترو الأنفاق

تفقد اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطتي مترو أنفاق "كلية الزراعة - شبرا الخيمة"، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

وشدد اللواء قاسم حسين، على الإجراءات التأمينية وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام وتبصرتهم بالتحديات الأمنية الراهنة، وتنفيذ الخطط الأمنية المناسبة للأحداث المفاجئة والاستعداد للتعامل معها، وضرورة إنفاذ القانون، في إطار احترام حقوق الإنسان والعمل على حل وإزالة أي شكوى من جمهور الركاب في حينه.

وأكد ضرورة تواجد مجموعات التفتيش المتقدمة بمداخل المحطات للتفتيش قبل الدخول، ومنع تواجد مواقف التوك توك والميكروباص وعدم افتراش الباعة الجائلين؛ مما يعوق حركة سير المواطنين، أثناء الدخول والخروج بالمحطات وتوسيع دائرة الاشتباه.

ووجه حسين بضرورة وجود مجموعات العمل على الثلاثة خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بـ"الشرطة النسائية"، وتحقيق الاشتباه داخل القطارات والانتشار الأمني والوجود بين الركاب بطول عربات القطار، ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه.

وأشرفَ حسين على حملة أمنية مكبرة من قيادات وضباط وقوات الإدارة، استهدفت الحملة محطة شبرا الخيمة لمترو الأنفاق؛ لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الهيئة، وحرم المحطة وكباري المشاة المؤدية إليها، والتي تعوق حركة مرور الركاب المترددين على المحطة، وتم رفع وإزالة جميع الإشغالات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق