العثور على جثث مجهولة تثير حيرة جهات التحقيق.. «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تكثف أجهزة الأمن وجهات التحقيق المختلفة من جهودها؛ لكشف غموض العثور على جثث ملقاة في الشوارع، بعضها مقتول بطعنات، والبعض آخر في طريقه للتحلل.

الساحل

في أكتوبر الجاري فتحت نيابة الساحل بإشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، تحقيقات موسعة في العثور على جثة ربة منزل "52 سنة"، عثر عليها مقتولة بطعنات من سلاح أبيض وملقاة في أحد شوارع المنطقة.

وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من عملية التشريح، وفحص بلاغات التغيب للاستدلال على هوية المتوفية، وسحب عينة حمض نووي من الجثة والاحتفاظ به في حال ظهور أحد من أقاربها لمضاهاتها.

كشفت مناظرة النيابة للجثة عن فقد للأسنان الأمامية والسفلية، وفي بداية التحلل.

الزاوية الحمراء

كما تلقت نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الأول في سبتمبر الماضي، إخطارًا بالعثور على جثة سيدة في العقد الثالث من العمر مقطعة إلى 20 قطعة وملقاة على أحد الأرصفة، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة.

وكانت مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء تلقت بلاغًا من الأهالي بعثورهم على جثة لسيدة مقطعة إلى 20 قطعة وملقاة على أحد الأرصفة، ولا يعرفون هويتها، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم، وتبين صحة البلاغ، تم نقل الأشلاء إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وجار استكمال التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.

النهضة

في أغسطس الماضي فتحت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، تحقيقات موسعة في العثور على جثة طفلة صغيرة لا تتجاوز 8 سنوات مذبوحة وملفوفة داخل جوال وملقاة بمنطقة النهضة.

وأمرت النيابة بتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من عملية التشريح، وعمل نشرة بصورتها وتوزيعها على الأقسام وفحص بلاغات التغيب، وأمرت باستدعاء شهود العيان، لسماعهم حول الواقعة.

كانت مباحث قسم شرطة النهضة تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بعثورهم على جثة طفلة صغيرة ملفوفة داخل جوال، وبها طعنات متفرقة، وجرح ذبحى بالرقبة، وانتقلت قوة من مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتبين صحته، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وتكثيف التحريات للوصول إلى ملابسات الواقعة.

الطالبية

وفي أغسطس الماضي تلقت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف إخطارًا بالعثور على جثة مجهولة وسط أرض زراعية بمنطقة الطالبية.

كانت البداية بتلقي اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطارًا يفيد العثور على جثة مجهولة وسط أرض زراعية بمنطقة الطالبية، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية، وتم تحرير المحضر وإخطار النيابة العامة التي انتقلت لإجراء المعاينة التصويرية.

وأشارت المناظرة التي أجراها أحمد هشام وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة أن الجثة لشاب في الثلاثينات من عمره، ومُصاب بطعنات متفرقة بأنحاء الجسد تخطت 20 طعنة، ولم يتم العثور على أية أوراق تحقيق شخصية بملابسه، فأمرت بإجراء التحريات اللازمة للكشف عن هوية القتيل.

ومن جانبه، شكّل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لكشف غموض الجريمة وهوية المجني عليه والجاني.

الشرقية

في أبريل الماضي فتحت النيابة العامة بمركز الحسينية بالشرقية، التحقيقات بواقعة انتشال جثة مدرس غارق في مياه مصرف بحر حادوس بمدينة صان الحجر.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا يفيد بتلقي مركز صان الحجر، بلاغًا من الأهالي بانتشال جثة "زين العابدين م. م. ح" 50 سنة، مدرس، ومقيم بقرية قصاصين الأزهار التابعة لمركز أولاد صقر، غارقة بمياه بحر حادوس.

وتبين من تحريات المباحث، أن المتوفى أصيب بحالة إغماء وسقط بمياه البحر، ولقي مصرعه غرقًا، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين عدم وجود شبهة جنائية، وأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق