أزمة هوانم الزمالك مع مترو الأنفاق تصل لمجلس الدولة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«المهندسين» تشكل لجنة لدراسة إمكانية إنشاء محطة مترو في الزمالك

رغم أن وصول مترو الأنفاق إلى أي منطقة يسبب فرحة عارمة لدى قاطني تلك المناطق لتيسير المواصلات، إلا أن قرار هيئة مترو الأنفاق بإنشاء الخط الثالث الذي يمر تحت عقارات أهالي منطقة الزمالك لم يلق قبولا ووجه البعض اعتراضات لاذعة له، معتبرين أن القرار لم يدرس طبيعة المنطقة الجيولوجية، باعتبارها منطقة أثرية، وأن عبور المترو من تحتها يتسبب في تصدع الفيلات الأثرية لما لها من طراز معمارى فريد.

هوانم الزمالك اعترضو على القرار الذي أسند لإحدى الشركات الفرنسية بالقيام بالحفر، دون الانتظار لتنفيذ حكم المحكمة الصادر في دعوى أخرى بتشكيل لجنة خماسية من أساتذة الجامعة لدراسة الموقع ومدى تأثيره بتحرك المترو أسفل الفيلات والعقارات.

وقال إبراهيم سعودى المحامى، إن محكمة القضاء الإدارى قررت تشكيل لجنة خماسية لدراسة خطورة المسار الحالى على عقارات وسكان الزمالك من كلية القاهرة وعين شمس، ومقرر أن تحلف اليمين أمام المحكمة في ٢٤ أكتوبر الجارى.

وأضاف أن سكان الزمالك كلفونى بإقامة دعوى جديدة بوقف الأعمال والتحويلات المرورية لحين انتهاء اللجنة من أعمالها في ٢٤ نوفمبر بناء على طلب الشركة الفرنسية.

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، قررت تأجيل نظر الدعوى المقامة من مها محمد كامل وإيمان رمضان وآنتا إسماعيل ونيفين حسين وميرفت جلال، والتي تطالب بوقف تنفيذ أعمال الحفر المقامة حاليا بمنطقة الزمالك الخاصة بإنشاء مترو الخط الثالث لجلسة ١٤ نوفمبر المقبل.

واختصمت الدعوى رقم ٥٨١٠٨ لسنة ٧١ قضائية كلا من رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنفاق ووزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للمرور.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق