إحالة المتهمين بتأسيس شبكة دولية لتصنيع الحشيش للمحاكمة العاجلة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة المتهمين بتأسيس الشبكة الدولية للاتجار بالمخدرت في مصر والشرق الأوسط لمحكمة الجنايات وذلك لتحديد موعد جلسة عاجلة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة تأسيس أكبر شبكة لترويج وتصنيع المخدرات حيث قاموا لأول مرة بتصنيع الحشيش بمصر بعد جلب المواد الخام التي تستخدم في تصنيعه من الخارج.

وكشفت النيابة العامة في تحقيقاتها أن المتهمين والذي تزعمهم متهم لبناني الجنسية، أنشئوا أول مصنع للمخدرات في مصر بمنطقة جبلية واقع بين طريق الكريمات وطريق الزعفرانة، وسط بعض مصانع الأسمنت.

وأضافت أن المصنع يمتلكه "سليمان ف أ"، لبناني الجنسية، يقيم وأسرته بمدينتي، ولديه مصنع بمدينة العاشر من رمضان ويقيم بمصر، ولديه عدة مشروعات اقتصادية بالبلاد، ويتعاون ضمن هذا التشكيل جنسيات مختلفة من بينهم مصريين ومغاربة وليبين، يقومون بجلب المخدرات من لبنان من خلال البحر، بالإضافة إلى جلب مواد مخدرة من المغرب عن طريق البر من خلال دولة ليبيا.

وشملت الإحراز أسلحة ثقيلة كانت بحوزتهم أثناء القبض عليهم وأثبتت التحريات أنهم كانوا يستخدموها لحراسة المصنع ومناطق التخزين.

وتضمنت الأحراز 3 أطنان و675 كيلو حشيش، و3 ملايين قرص من مخدر الكبتاجون قادمة من لبنان،وماكينات عملاقة داخل المصنع للخلط وفرم وتصنيع المواد المنتجة لمخدر الحشيش، ومبالغ مالية تقدر بـ600 ألف دولار، و8 ملايين جنيه مصري، و100 ألف ريـال سعودي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق