شاهد في فض رابعة: تعرضت للضرب والإهانة من الإخوان

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بدأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة، بينهم أسامة محمد مرسي، محمد البلتاجي، عصام العريان، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

قدمت النيابة التقارير الطبية لبعض المتهمين، وقامت المحكمة بسماع الشاهد أيمن السيد الذي يعمل سباك أدوات صحية الذي أكد أنه شاهد ذل وإهانة، وكنت في ميدان رابعة أثناء الفض ومعي أولادي وتم الإمساك بي واعتبروني من الداخلية وأثناء الفض وجدت رجال الأمن وأخرجوني بأعجوبة، ورأيت بعض الخيم بها أسلحة وبعد ذلك توجهت للمستشفى، وأنا أعرف أن الموجودين في الميدان مصريين عاديين، ومنهم من يرتدي خوذ ودروع واقية ويمسك بالعصي.

وأكد الشاهد أن هؤلاء المعتصمين كان بعضهم يرتدي جلاليب والبعض الآخر قميص وبنطلون وقال شاهدت القوات تطلق غاز.

وأشار الشاهد إلى أن المتظاهرين ينتمون للإخوان على حسب ما سمعت أن الموجودين في ميدان رابعة من الإخوان وكنت أسمع صيحات الله أكبر وجلست في ميدان رابعة ٤٩ يوما وتواجدت أثناء الفض من أوله لآخره لأني ساكن أساسا في ميدان رابعة، وكان هناك إصابات كثيرة وقتلى.

وقال الشاهد إنه تم التعدي عليه أمام المنصة و"كنت رايح أعمل محضر لكني وجدت القسم مغلقا وكانوا قد اعتقدوا أنني من الداخلية أو مدسوس عليهم ".

وتضم قائمة المتهمين في القضية عدد من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدى وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق