ضبط ١٠ أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة وخطفوا صاحب شركة من فيلته

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بقيادة اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة من القبض على 10 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة وخطفوا رجل أعمال هارب من 25 سنة سجن بمنطقة الأميرية.

وردت معلومات للرائد محمد جهاد رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الأميرية مفادها تواجد شخص مطلوب التنفيذ عليه في عدة أحكام (شيكات) على مقهى بشارع السواح، وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم وتمكنوا من ضبط "أحمد خ"، 33 سنة، صاحب شركة للخدمات البترولية المطلوب التنفيذ عليه في 19 حكم حبس جزئي " شيكات " بإجمالي حبس 25 سنة حال تواجده على المقهى وبصحبته "محمد ا"، 51 سنة، صاحب شركة توريدات مواد غذائية، بمواجهة الأول بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، واستغاث بالضباط والقوات وقرر بقيام الثاني الجالس بصحبته باختطافه من الفيلا سكنه بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالاشتراك مع آخرين منتحلين صفة رجال شرطة بمباحث الأموال العامة بسبب خلافات مالية بينهما ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل مبلغ 500 ألف جنيه.

وبمواجهة الثاني بأقوال المجني عليه أقر بصحتها واعترف بارتكاب الواقعة، وأقر أنه نظرا لسابقة قيامه بتوريد خضراوات وفاكهة للمجني عليه بمبلغ مليون و800 ألف جنيه ومماطلة الأخير في سداد المبلغ، فخطط لاختطافه ومساومة أهليته على دفع مبلغ 500 ألف جنيه نظير إطلاق سراحه، وأنه في انتظار شقيق المجني عليه "وليد خ"، 30 سنة، موظف بذات شركة المجني عليه ولتسليمه المبلغ بمحل الضبط.

وبمناقشة باقي المتهمين المشتركين معه في ارتكاب الواقعة أقر بارتكابها بالاشتراك مع كل من "محمد.س"، 34 صاحب سنة، شركة للتوريدات التجارية، و"سامح.ع"، 38 سنة، مدير مشتريات، و"عبد الرحمن.ع"، 31 سنة، مهندس كمبيوتر، و"محمد.ع "،57 سنة، صاحب شركة، و"عصام.و"، 32 سنة، صاحب شركة للمقاولات، و"أحمد.ع"،35 سنة، مندوب مبيعات، و"تامر. م"، 37 سنة، صاحب مركز للبويات والديكورات، وأحمد. ف"، 51 سنة، مدير مبيعات.

وفي التفاصيل أنه توجه المتهمون من الثاني حتى السادس بالسيارة ملك وقيادة المتهم الخامس وأرشدهم عن محل إقامة المجني عليه وتمكنوا من اصطحابه بالسيارة ملكه ماركة رانج روفر منتحلين صفة رجال شرطة الأموال العامة واحتجازه داخل شقة سكنية كائنة بمنطقة مساكن الأميرية القديمة " ملك المتهم الثاني " واقتصر دور المتهمين من السادس حتى التاسع على حراسة المجني عليه بمكان احتجازه.

وبإعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهمين أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها، وتم بإرشادهم ضبط سيارة مستخدمة في الواقعة وأخرى ملك المجنى عليه، 11 فيزا كارد خاصين بالمجني عليه، 16 ألف جنيه تحصلوا عليها من الفيزا الخاصة بالمجني عليه، وجهاز لاسلكي المستخدم في انتحال صفة رجال شرطة تعرف الضحية على المتهمين واتهمهم باختطافه واحتجازه بتحريض من المتهم الأول.

وتم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق